Bookmark and Share

جمال مبارك : طرح برامج جديدة للحكومة خلال المؤتمر السنوى للحزب

مرسلة بواسطة الاهرام الأحد، 25 أكتوبر، 2009



أعلن جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى انه سيتم طرح برنامج جديد للحكومة وصورة جديدة لمصر خلال السنوات الخمس القادمة خلال المؤتمر السنوى القادم للحزب وقال ان الحزب قادر بكوادرة وبرنامجه وسياساته ونوابه على مواجهة التحدى فى الانتخابات البرلمانية القادمة وان الحزب قادر على تحمل المسئولية بطرحه للرؤية جديدة للمستقبل .
جاء ذلك فى المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته أمانة الحزب بالقاهرة الليلة فى ختام مؤتمرات المحافظات قبل المؤتمر السنوى السادس نهاية يوم الجمعة المقبل والذى يستمر لمدة اربعة ايام وذلك بحضور الدكتور زكريا عزمى الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية والدكتورة يمن الحماقى عضو الأمانى العامة المتابعة للقاهرة والغمراولى امين الحزب والدكتور جمال السعيد امين التنظيم والدكتور عبد الغظيم محافظ القاهرة .
وقد أعلن الدكتور زكريا عزمى فى بداية المؤتمر انه سيتم توزيع نشرات تفصيلية خاصة بالقواعد التى يجب ان يلتزم بها أعضاء المؤتمر السنوى السادس وذلك تطبيقا لتوجيهات وزارة الصحة للوقاية من أنفلونزا الخنازير .
واكد جمال مبارك أن الحزب الوطنى لن يستجيب لمحاولات المعارضة سواء أحزاب او صحف لجر الحزب إلى الجدل والنقاش وان الحزب الوطنى عندما يحين موعد الانتخابات البرلمانية سوف يخوضها بأسلوب منظم ومدروس لإدارة العملية الانتخابية .
وقال جمال مبارك ان الحزب سيؤكد خلال المؤتمر السادس على استمراره فى تنفيذ البرنامج الأنتخابى الذى التزم به أمام المواطنتين فى 2005 ويستهدف به حل مشاكل المواطنين واشار الى ان الحزب اصبح اكثر استعدادا لخوض الأنتخابات مما كان عليه عام 2005 وانه بالرغم من التحديات الموجودة على ارض الواقع فقد شهد تطورا كبيرا ليس فى تنظيمه فقط ولكن فى حركته وانضمام عدد كبير من الشباب اليه وفى الثقافة الجديدة التى طرحها مشيرا الى ان الخطوة الجديدة للإصلاح تتركز على توزيع أعباء التكلفة لأنه لا يوجد إصلاح دون تكلفة .
وقال ان الحزب سيكون فى الطليعة لأنه بنظرة موضوعية للبرنامج الأنتخابى للرئيس مبارك فى الشق السياسى نجد ان الحزب قد اوفى بغالبية التزاماته ..واوضح انه سيتم طرح تقرير تفصيلى حول ما تم إنجازه فى محاور البرنامج الأنتخابى على مدى السنوات الأربع الماضية الى جانب السياسات الجديدة التى يتم طرحها على المؤتمر والتى تؤكد التفاعل الكبير بين بين أمانة السياسات وأمانات المحافظات حول القضايا التى تهم المواطنين وان هناك الكثير من التوصيات الخاصة بالمحافظات سيتم بحثها مع الحكومة للخروج بالتزامات محددة .
وحول الجانب الأقتصادى بالمؤتمر اكد جمال مبارك ان الحزب يستهدف العودة لتحقيق معدلات النمو المرتفعة بما فى ذلك تقدم الحكومة بطلب الحصول على اعتماد اضافى 10 مليارات جنيه للأنفاق على الصرف الصحى إلى جانب التركيز على تطوير التعليم الثانوى واننا نستهدف ف المؤتمر وضع الخطة التنفيذية تحديد التكلفة بما يعنيه ذلك من تطوير المناهج والمعلمين من خلال برنامج زمنى محدد واشار الى انه سيتم فتح حوار موسع فى المؤتمر حول نظام التأمين الصحى الجديد تمهيدا لإصدار القانون الخاص فى الدورة البرلمانية الجديدة .
وردا على الأسئلة أوضح جمال مبارك انه تم تطبيق وتوفير بطاقات التموين لما لا يقل عن 90 بالمائة من سكان القرى ونستهدف العام القادم إصدار بطاقات الأسرة وخدماتها للوصول مستقبلا الى المحتاجين سواء بالدعم العينى او الدعم النقدى واضاف ان تطوير التجارة الداخلية قضية هامة سيتم طرحها على المؤتمر الى جانب تحديث آلياتها للحفاظ على مستوى أسعار السلع فضلا عن دراسة الحكومة لكيفية مساعدة الفلاح مع تحفيزه على الاستمرار فى الزراعة من خلال سياسات ستطرح على المؤتمر .
وطالب أمين السياسات المؤتمر بضرورة توعية الشباب بتاريخ مصر وإنجازاتها تضحياتها فى سبيل قضاياها وقضايا أمتها العربية والرد على حملات المشككين واشار الى ان المؤتمر سيناقش قضايا السياسة الخارجية وكيفية توظيف علاقاتنا الدولية لخدمة المواطن وهى مسؤلية يتحمالها الحزب الوطنى
وقد اقر المؤتمر توصيات أمانة القاهرة التى أعلنها الدكتور محمد الغمراوى وتتضمن المطالبة بزيادة الموارد والموازنات لمحافظة القاهرة والتى انعكست على تعطيل العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وطالب بضرورة إنشاء هيئة مستقلة لمراقبة بطاقات التموين وزيادة المبالغ المخصصة لتطوير المناطق العشوائية وتيسير الحصول على معاش الضمان الأجتماعى والرقابة على الأسعار وتشجيع اتجاه الدولة نحو إنشاء جهاز تنمية التجارة الداخلية بما يسهم فى إنشاء المراكز التجارية المتخصصة .
وقد ارسل المؤتمر برقية تأييد واعزاز الى الرئيس حسنى مبارك زعيم الحزب لخطواته الحكيمة وسياساته لخدمة المواطن المصرى .

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع