Bookmark and Share

أكد الأمين العام المساعد أمين السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي جمال مبارك أن الحزب وحكومته لن يتخليا عن الفلاح كعنصر حاكم فى النسيج الوطنى .
وقال جمال مبارك إنه سيتم التوجه بشدة خلال المؤتمر السنوى المقبل للحزب لحل مشاكل الفلاح والعمل على زيادة عائد الفدان من المحاصيل وبما يخلق فرص عمل جديدة لأبناء الوطن .
وكان أمين السياسات في الحزب الوطني يتحدث خلال حوار موسع أجراه مع أهالى قرية "الأميرية" التابعة للوحدة المحلية "قصير بخانس" في محافظة قنا وشارك فيه وزراء الاسكان المهندس أحمد المغربي والتنمية المحلية محمد عبد السلام المحجوب والتربية والتعليم الدكتور يسري الجمل والتعليم العالى الدكتور هاني هلال ورئيس المجلس القومى للشباب الدكتور صفي الدين خربوش وعضو هيئة مكتب أمانة السياسات في الحزب الوطني الدكتور محمد كمال ومحافظ قنا اللواء مجدى ايوب وأمين الحزب الوطني في محافظة قنا الدكتور خيرت عثمان والقيادات الشعبية وأعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى الشعب والشورى عن المحافظة .
ودعا جمال مبارك إلى زيادة الاستثمارات الموجهة إلى الصعيد . وقال "آن الأوان أن يبدأ الصعيد فى الحصول على حظ أكبر وقسط أكبر من الاستثمارات وفرص العمل التى تتولد عنها من خلال المشروعات التى نطرحها ويؤيدها نواب الشعب والشورى ويستجيب لها الحزب الوطنى وحكومته فى إطار الأولويات التى يعتمدها المواطن فى المحليات" .
وأشار إلى أنه يتم تنفيذ برنامج تطوير وتنمية الصعيد وإنشاء الطرق به وتوصيل الغاز قبل نهاية العام الجارى مما سيحقق طفرة فى المشروعات الصناعية والداعمة لخلق فرص عمل جديدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة التى تستهدف تنفيذ خطتها فى التطوير تدريجيا .
وقال الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي جمال مبارك إن الحزب يستهدف فى مؤتمره السنوى السادس المقرر عقده نهاية الشهر الجاري التركيز على تحقيق العدالة الاجتماعية والإعلان عن أخبار سارة على رأسها العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس حسني مبارك بزيادة عدد الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى من مليون ونصف المليون إلى مليونى أسرة مع زيادة الحد الأدنى والأقصى للمعاش لكافة هذه الأسر .
وأشار إلى أنه يتم حاليا حصر هذه الأسر لإطلاق بطاقة الأسرة التى تشمل خدمات المعاش الاجتماعى والبطاقات التموينية والتأمين الصحى الجديد عقب إقراره فى الدورة البرلمانية القادمة على أن تتكفل الدولة بدفع الأقساط لغير القادرين مع دعم هذه البطاقات وإمدادها بمزيد من الخدمات التى تستفيد منها الأسر الفقيرة .
وأضاف أنه سيتم خلال العام الحالى تخصيص ملياري جنيه من موازنة الدولة للمحافظات على أن يتم إعطاء الصلاحيات للقيادات المحلية لتحديد أولويات مشروعات وصرف هذه الموارد .
وأوضح أن زيارته لقرية الأميرية تأتى فى إطار تنفييذ مشروع الاستهداف الجغرافى للقرى الأكثر احتياجا .. مشيرا إلى أن قرية الأميرية تم اختيارها ضمن 23 قرية فى مركزى أبو تشت ودشنا بمحافظة قنا .
وقال إن الحزب الوطني وحكومته يهدفان إلى مواجهة مشاكل المواطنيين خاصة مشاكل الزراعة والرى والتعامل مع بنك الائتمان الزراعى والعمل على توفير الخدمات الصحية والاهتمام بخدمات المياه والصرف الصحى والخدمات التموينية .
من جانبه ، أكد المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان أن برنامج الألف قرية يستهدف التنمية الشاملة لهذه القرى والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من البطاقات التموينية وزيادة كميات السلع المطروحة عليها وزيادة عدد المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية مع اصدار قانون التأمين الاجتماعى الجديد .
وأشار إلى أن قانون البناء الموحد الجديد نتج عنه إصدار أكثر من 158 ألف رخصة للبناء فى الريف المصرى خلال العام الحالى وانه جارى تدريب القيادات المحلية على ادارة هذا البرنامج .
وقال المغربي إن المشروع القومى للاسكان الذى يتضمن إنشاء 500 ألف وحدة سكنية تصل تكلفته إلى 15 مليار جنيه خلال ست سنوات .. موضحا أنه من المستهدف تحمل مشروعات الإسكان المتوسط تكاليف المرافق لتشجيع حركة البناء وتغطية الشق الاجتماعى فى المشروع القومى للاسكان .
وأضاف أنه تم تخصيص 220 مليون جنيه لإنشاء محطة لمياه الشرب من المقرر أن تنتج 51 ألف متر مكعب من المياه يستفيد منها أهالى مركز أبو تشت في محافظة قنا وأن تجارب تشغيل هذه المحطة ستبدأ قبل نهاية العام الحالى .
ودعا إلى التروي في التوسع في الرقعة الزراعية ، إذ أن الموارد المائية الحالية محدودة بما فيها المياه الجوفية .
من جانبه ، قال وزير التنمية المحلية محمد عبد السلام المحجوب إنه تنفيذا لبرنامج الألف قرية تم إرسال أعداد كبيرة من المعدات للعمل فى القرى المستهدفة ويجرى تنظيم عمل هذه المعدات فى صورة مشروعات للشباب.
وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة تتبنى توفير قروض بفائدة 6 فى المائة لإقامة مشروعات مختلفة فى المحافظات وأنه فى حال نجاح المشروع وسداد المقترضين فى المواعيد المحددة يمكن منحهم قروضا جديدة بفائدة مخفضة قيمتها 4 في المائة .
أما الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم ، فأشار إلى أن الوزارة تتابع حاليا إنشاء 48 ألف فصل للتعليم الأساسى على مستوى الجمهورية وفقا لكثافة الفصول بهدف خدمة المناطق المحرومة .
وأشار إلى أنه مع تطبيق اللامركزية سيتخذ قرار إنشاء المدارس وصيانتها بشكل لامركزي من خلال المجالس المحلية وفى إطار خطة الدولة.
وأضاف أن المعلم المصرى استفاد كثيرا من تطبيق كادر المعلمين وأصبح له مستوى مهنى مرتفع .. لافتا إلى أنه سيتم التعاقد مع أربعة آلاف معلم مساعد جديد العام الحالى .
من جانبه ، طالب الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي أهل القرى والمراكز بضرورة مساعدة طلبة الجامعات فى حصر المستفيدين من برامج محو الأمية لتحقيق الهدف من هذا المشروع الهام .
وأعلن خلال زيارة الأمين العام المساعد أمين السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي جمال مبارك لقرية "الأميرية" التابعة للوحدة المحلية "قصير بخانس" في محافظة قنا أنه تم تخصيص 650 مليون جنيه لتنمية قرى الوحدة المحلية فى إطار برنامج الأف قرية .
وطرح أهالى القرية خلال حوارهم مع جمال مبارك والوزراء مطالب عديدة كان أهمها المطالبة بزيادة سعر طن قصب السكر الذى يعد المحصول الأساسى بالقرية مراعاة لظروف الفلاح ونظرا لارتفاع تكلفة الفدان .
كما طلب الأهالي تخفيض تكلفة المصارف الحقلية وإلغاء شرط بنك الائتمان الزراعى الخاص بضرورة استخراج شيك مصرفى للحصول على القرض الذى يزيد عن 150 ألف جنيه .
وطالب أهالى الوحدة المحلية أيضا بضرورة توفير مدارس ثانوية تجارية وزراعية فى مركز "أبو تشت" .
وأشادوا بما تحقق من تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بقرية "الأميرية" خلال العام الحالى ليكون الحزب الوطنى وحكومته أوفيا بما تعهدا به .


ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع