مستقبل مصر
Bookmark and Share

جمال مبارك يؤكد أهمية الاهتمام بالزراعة وترشيد استخدامات المياه خاصة فى الرى .. اهالى البحيرة يعربون عن تقديرهم لجهود الحزب الوطنى فى تنمية محافظتهم

اكد جمال مبارك الأمين العام المساعد امين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى اهمية تحقيق التوازن بين مطالب الزراعة المصرية من المياه وترشيد استخدامها لأن قضية المياه لم تعد قضية ترفيه ..كما اكد اهمية الحوار الواسع حول انسب السبل لترشيد المياه . واعلن جمال مبارك اننا فى مصر مقبلون فى السنوات القادمة على تحديث نظم الرى ونظم الزراعة وتغيير فى بعض الأنماط التقليدية فى اسلوب الزراعة فى الأراضى القديمة وان هذا التحدى والحتمية فى التطوير لن يتم الا بقناعة كاملة من الفلاح المصرى لأنه جزء اساسى فى عملية التطوير . جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الموسع الذى عقده امين السياسات فى قرية النجاح مركز بدر بمحافظة البحيرة الليلة الماضية لمتابعة تنفيذ برنامج التنمية الأجتماعية والعدالة فى مشروع الألف قرية الأكثر احتياجا وحضره وزراء الأسكان والزراعة والرى والتنمية المحلية والتضامن الأجتماعى واللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة واحمد عتمان امين الحزب بالمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية . وكان جمال مبارك قد عقد اجتماعين مع المزارعين من ابناء المحافظة واعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظة حيث تم تناول عدد من القضايا المتعلقة بتطوير بنك التنمية والأئتمان الزراعى وتوفير المياه والأسمدة واسعار المحاصيل ومشاكل واضعى اليد وزراعة الأرز واشتراطات القروض الخاصة ببنك التنمية الزراعية والقضايا المتعلقة بالسجل العينى واسعار الكهرباء المرتبطة بمحطات المياه ومشاكل المياه فى نهايات الترع . وقد اكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى على ان الوزارة سوف تعمل على حل مشاكل المياه فى نهايات الترع مع تشكيل لجنة لحل مشاكل المياه فى ابو المطامير ..واشار الى الآوضاع المائية فى ظل حصة مصر الحالية من المياه وتحديات زراعة الأرز فى ظل موارد المياه المحدودة . واوضح وزير الرى ضرورة الحفاظ على المجارى المائية مع نقص الأعتمادات المالية لصيانة الشبكة المائية وان هناك جهودا لأزالة العديد من المخالفات على نهر النيل والتى بلغت 20 الف مخالفة . كما اكد امين اباظه وزير الزراعة على السعى لتطوير بنك الأئتمان الزراعى والتعامل مع القضايا المتعلقة بتسعير المحاصيل الزراعية وتوفير الأسمدة ..واضاف بان مصر والزراعة المصرية تقف اليوم فى مفترق الطرق وانه من الضرورى تغيير العادات والتقاليد التى استمرت لسنوات طويلة لتحقيق الزراعة الآمنة والممارسات الزراعية السليمة . واعلن وزير الزراعة انه سيتم تطبيق نظام الزراعة بحق الأنتفاع فى مناطق مختلفة فى مصر مثل سيناء وغيرها من المناطق التى تتناسب مع هذا النظام وذلك بهدف التنمية الزراعية الأفقية والرأسية وان هذا النظام سيتم تطبيقه الى جانب التمليك فى الزراعة فى المناطق الأخرى ..كما اشار الى ان الدولة تكفل المساواة فى الحق لشباب الخريجين فى تملك الأراضى فى ظل انطباق الشروط عليهم ..مؤكدا على التعاون الكامل بين وزارتى الزراعة والرى بهدف عدم اهدار المياه والعمل على استخدام مياه الصرف فى الرى بعد المعالجة اللازمة لها . ونفى جمال مبارك ان يكون الأهتمام بتنفيذ مشروع الألف قرية الأكثر احتياجا على حساب باقى قرى مصر مؤكدا ان الموازنة العامة للدولة تتضمن ميزانيات لكافة القرى التى لا يتوقف بها الجهد الحكومى ..كما اكد ان الأستثمارات متاحة وان الموازنة الموجهة للقرى الأكثر احتياجا متوفرة وان الحزب الوطنى وحكومته يبذلان جهدا متواصلا لتحقيق التنمية المطلوبة فى هذه القرى ونحن فى العام الأول فى تنفيذ المشروع الذى يستغرق تنفيذه 3 سنوات . واشار امين السياسات الى ان هناك اهتماما كبيرا لتوفير الخدمات التى تحتاجها الأسرة بشكل مباشر فى هذه القرى ومن اهم الأدوات لتحقيق ذلك معاش الضمان الأجتماعى الذى اصبح يغطى حاليا مليون و200 الف اسرة ويسعى المشروع للتأكد من وصول هذا المعاش للأسر المستحقة من خلال الحصر الكامل لها فى كافة القرى . واشار جمال مبارك الى انه تم التوسع فى البطاقات التموينية لما لها من تأثير كبير على تأمين الأسرة المصرية فى الحصول على السلع الأساسية مشيرا الى الجهد الكبير لوزارة التنمية المحلية فى القروض متناهية الصغر فى مجالات مختلفة خاصة فى الأنتاج الحيوانى ..كما اشار الى انه تم تخصيص 170 مليون جنيه لمحاور مشروع تنمية القرى بمحافظة البحيرة خلال العام المالى الحالى مما يؤدى الى خلق فرص عمل جديدة . من جانبه قال المهندس احمد المغربى وزير الأسكان والمنسق لمشروع تنمية الألف قرية ان المشروع يستهدف تغطية الرعاية الصحية الأساسية فى المقام الأول وتطوير الخدمات الطبية فى قرى المشروع مشيرا الى انن حجم الأستثمارات فى القرى الأكثر احتياجا فى قرى البحيرة طيلة فترة تنفيذ المشروع التى تستفرق ثلاث سنوات تبلغ 467 مليون جنيه . واشار اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية الى ان محافظة البحيرة سوف تقوم بتسليم 13 عمارة سكنية للمستحقين الأكثر احتياجا بنهاية العام الحالى مشيدا بنجاح المحافظة فى توصيل الخبز لكافة اهالى المحافظة ونجاحها فى مشروع تغذية الطلبة فى المرحلة الأبتدائية . واشار على المصيلحى وزير التضامن الأجتماعى الى ان اللجنة الوزارية تناقش حاليا مشروعا جديدا للضمان الأجتماعى بهدف زيادة مظلة الضمان وتخفيض الأشتراطات الحالية وذلك بتوجيه مباشر من الحزب الوطنى وحكومته ..واوضح ان الوزارة مستمرة فى فتح باب التسجيل فى البطاقات التموينية والذى يستمر حتى شهر اكتوبر المقبل وانه سيتم فتح الفصل الجغرافى فى المرحلة المقبلة مع تعميمه بصورة تدريجية فى البطاقات التموينية . وقد حرص جمال مبارك والوزراء على تناول طعام الأفطار مع المزارعين والقيادات الشعبية والتنفيذية واهالى قرية النجاح قبيل عقد المؤتمر الجماهيرى الموسع والذى عبر فيه اهالى القرية عن امتنانهم للجهد الذى يبذله الحزب الوطنى بالتعاون مع الحكومة فى تطوير القرية الأم التى تتبعها سبع قرى اخرى فى اطار تنفيذ برنامج التنمية والعدالة الأجتماعية فى مشروع الألف قرية الذى اطلقه الحزب الوطنى ويعمل على تنفيذه بالتعاون مع حكومته على مدى ثلاث سنوات .
الخميس، 27 أغسطس، 2009

أمين السياسات يزور غدا قرية النجاح بمحافظة البحيرة


يقوم السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى بزيارة الأربعاء إلى قرية النجاح التابعة لمركز بدر بمحافظة البحيرة وذلك ضمن الزيارات التى يقوم بها للقرى الأكثر احتياجا فى برنامج تطوير الألف قرية التى يتبناها الحزب وحكومته ، ويشارك فى الزيارة وزراء الزراعة والري و التنمية المحلية والإسكان و التضامن الاجتماعي وهى الوزارات المشاركة فى تنفيذ البرنامج .
ومن المقرر أن تتضمن الزيارة لقاء مع فلاحي القرية المستفيدين من التطوير و القيادات الحزبية و التنفيذية بالقرية .
ويقوم السيد جمال مبارك بتفقد عدد من مشروعات التطوير بالقرية والتى تتضمن مدرسة مطورة للتعليم الأساسي ووحدة صحية نموذجية ومشروعاً لمعالجة مياه الصرف الصحي ومحطة لفرز القمامة إضافة إلى إحلال وتجديد شبكة الكهرباء ورصف مداخل القرية وتغطية مصرف بطول 500 متر
الثلاثاء، 25 أغسطس، 2009

الكنيسة تؤيد جمال مبارك للرئاسة .. وتصفه بأنه اقتصادي ومدني وينزل إلى القاعدة الشعبية


شدد الأنبا "بيشوي" سكرتير المجمع المقدس، مطران دمياط علي أن مصر دولة مدنية يحكمها الدستور مشيرا إلى أنها لا تعرف نظام التوريث. وقال بيشوي ـ في تصريحات خاصة لـ"المصري اليوم" علي هامش زيارة الرئيس مبارك للولايات المتحدة الأمريكية "الشعب يحب جمال مبارك لأنه يحسن الاستماع وينزل إلى القاعدة الشعبية ويهتم بالقرى الفقيرة ولا يعنيه كثيرا الظهور الإعلامي " وأضاف بيشوي " المثل يقول "خادم القوم سيدهم" والسيد جمال مبارك لا يحاول أن يصنع دعاية لنفسه عن طريق الوعود البراقة او دعاية مكلفة ولكنه يتلامس مع الشعب الذي يحتاج إلى من يسمعه ويخفف عنه متاعبه. وشدد بيشوي علي أن ما قاله البابا شنودة في حق جمال مبارك بأنه محبوب من الشعب كله هو حديث متوازن جدا، لأن الأخير يتصف بالثقافة الكبيرة والخبرة الاقتصادية التي اكتسبها عبر سنين الدراسة والعمل داخل وخارج مصر. وانتقد "بيشوي" أيمن نور ـ زعيم حزب الغد ـ لمحاولته الزج بالكنيسة في أحلامه السياسية، مشيرا إلى أن زيارات نور للكنائس كانت كلها وهمية ومفاجآت لم تعلم بها قيادات هذه الكنائس. وقال "لن أقول رأي في أيمن نور كشخص لأنني لا أحب أن أعيب في أحد، ولكن يكفي أن يعرف الجميع انه هو المحامي الذي رفع قضية علي البطريركية في مشكلة الأنبا "تكلا"، ولم يفكر حتى في حلها وديا مضيفا " بأي عين يظهر في الكنيسة " من جانبه أيد الأنبا مرقص " رئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، أسقف شبرا الخيمة " كلام الأنبا بيشوي بحق جمال مبارك وقال " جمال مبارك تربي في بيت سياسي منذ نعومة أظافره فشرب السياسة ممن له خبرة وحكمة، إضافة إلى انه رجل اقتصادي تحتاجه البلد والمحيطين به شباب اكتسبوا خبرات من علاقاتهم به، فهو شاب لا يهدأ إطلاقا في عمله، ويهتم بالشباب خاصا المحتاجين منهم ومعتدل في علاقاته ويتعامل مع الكل بروح المحبة وتبادل الآراء وأخيرا هو شاب مدني وليس عسكرياً.

الأربعاء، 19 أغسطس، 2009

جمال مبارك لشباب الباحثين والمعيدين:

اعرب جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب في لقائه أمس مع 230 باحث وعضو هيئة تدريس بالجامعات المصرية، والذي استمر لثلاث ساعات كاملة عن تفاؤله بمستقبل مصر رغم التشكيك ومحاولات الأحباط التى يحاول البعض بثها فى النفوس مشيرا الى الطفرة التى شهدتها البلاد خلال انسنوات الخمس الماضية فى اغلب المجالات وفى كافة انحاء الجمهورية..
وأكد فى بداية اللقاء الذي حضره كل من د. هاني هلال وزير التعليم العالي ود. محمد كمال هيئة مكتب امانة السياسات وأداره الأعلامى عبد اللطيف المناوى حرصه على الالتقاء بشباب مصر المتميز والواعد الذى ينتمى الى برنامج الأنتماء والمشاركة الذى تتبناه وزارة التعليم العالى و يضم حولى ثلاثة آلاف باحث تم اختيارهم عبر التنافس الجاد بغرض اتاحة الفرصة أمامهم للألتحاق بمراكز البحث فى الخارج، وأن يكون الحوار جادا ومفتوحا وبعيداً عن القوالب الجامدة خاصة واننا نتقبل النقد البناء الذى يعد انعكاسا لبعض ما يعانيه المجتمع.
عرض أمين السياسات خلال اللقاء لموقف الحزب من القضايا الداخلية والخارجية المثارة، فأوضح أن حصول الحزب الوطنى على أغلبية لا يعنى بالضرورة أنه ينفرد بكل القضايا، وذلك نظراً لوجود قضايا يجب أن يحدث حولها توافق فى المجتمع من وجود التعددية الحزبية الحقيقية في المجتمع. ودلل على ذلك بنسبة الـ 50 % عمال وفلاحين والتي اختلفت الآراء حولها عند مناقشة التعديلات الدستورية، وأوضح أنها تحتاج إلي حوار اكبر من قبل الأحزاب والمجتمع خاصة وان 50 بالمائة من المستطلع رأيهم مؤخرا اكدوا انهم ليسوا مع تعديل هذه النسبة.
وأكد أمين السياسات أن الحريات فى مصر تزداد يوماً تلو الآخر، مشيراً إلى أنه منذ 2005 حتى الآن هناك واقع جديد فى الحياة السياسية فى مصر، وأى حزب يستطيع أن يتقدم لانتخابات الرئاسة بمرشحين عام 2011. وقال إنه منذ انتخابات الرئاسة 2005 هناك حوار جديد فى مصر، فمجلس الشورى أصبح الآن له دور تشريعى ومنح مجلس الشعب مجلس الشعب حق منح الثقة او حجبها عن الحكومة وفقا لبرنامجها، وهذا دليل على إيجابية التعديلات التشريعية على أرض الواقع.
ورداً على أسئلة الشباب المباشرة خلال اللقاء، وتلك التي وردت على موقع شارك، أوضح أمين السياسات أن هناك بالفعل مشكلة فساد ولكن أجهزة الدولة "صاحية" في عملها، وأن مساحة الحرية الموجودة هى التى كشفت هذا الفساد. وأشار إلي أن الحزب يقف بقوة ضد أى محاولة للفساد من خلال استحداث القوانين التى تحد منه. وأضاف "نحن لا نحابى لصالح أى فرد من داخل الحزب يحاول إفساد أو استغلال أى ثغرة لصالحة، وحقيقة الأمر أنه هناك حالات كثيرة تستغل الثغرات، ولكننا سنستمر فى محاربتها".
وفيما يخص الشأن القبطى ومشاكل الأقباط فى مصر، قال أمين السياسات إن كل من يحاول تسييس موضوع الأقباط هدفه ضرب نسيج الأمة بين المسلسمن والأقباط، لأننا دولة مترابطة فيها تلاحم قوى، وأحب أن أشير إلى أنه بالفعل هناك مشكلات للمسيحيين فى مصر، لكن حلها يأتى بالحوار الهادئ والمصارحة والمكاشفة، أما استخدامها كأداة لتحقيق أهداف لا تخدم الوحدة الوطنية فهذ غير مقبول، ومن هنا ندرك أهمية أنه لا يمكن التعامل مع الموضوع باستخفاف سواء فى الداخل أو الخارج لتحقيق مصالح حزبية أو شخصية.
وعن قانون الطوارئ، قال: لا يمكن أن أنكر أنه هناك إحساس لدى المواطن فى الشارع بالتخوف بسبب حالة الطوارئ فقد يكون الإحساس موجود بالفعل، ولكن قد يكون الواقع له كلمة أخرى. وأكد أن هذا القانون لم يطبق على اى مواطن عادى وانما تم تطبيقه لمواجهة الأرهاب الذى اطل برأسه علينا فى سنوات عصيبة ولا يزال يتربص بنا وان تطبيق هذا القانون احدث حالة من الأستقرار، وان التعديلات الدستورية الأخيرة قد اعطت الفرصة لأعداد قانون جديد لمواجهة الأرهاب يمكن الأجهزة الأمنية من ملاحقة هذا الخطر مشيرا الى اننا سننتقل الى قانون مكافحة الأرهاب ليكون بديلا لقانون الطوارىء
وعن كوتة المرأة، أِشار إلي أنه قد تم إقرارها لمدة دورتين فقط، فى سبيل تمكين المرأة من العمل السياسى، وأن ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح.
وبالنسبة للإعلام اوضح امين السياسات ان الأعلام المصرى شهد تغييرا كبيرا على مدار السنوات السبع الماضية وان نسبة المشاهدة الأساسية لازالت للقنوات المحلية المصرية رغم الجذب للقنوات الفضائية وانه بالرغم من الطفرة التى حدثت فى الأعلام المصرى الا اننا نريد المذيد من التطوير لمواكبة التطور الكبير الذى يشهده العالم فى هذا المجال واظهار التغيير الحادث فى المجتمع موضحا ان الأنفتاح الأعلامى الحالى اتاح الفرصة لللأحزاب المختلفة عرض وجهات نظرها
وفيما يتعلق بالأسعار اوضح جمال مبارك ان هذه القضية تراجعت الى مرتبة تالية فى استطلاع الرأى الذى اجراه الحزب مؤخرا رغم انها كانت على رأس اولويات المواطن العام الماضى نتيجة ازمة الغذاء العالمية وارتفاع الأسعار على المستوى العالمى ..وقال ان الأنفاق الأجتماعى يحتل الأولوية فى الموازنة العامة للدولة التى تدخلت بالفعل لزيادة مخصصات البطاقات التموينية وزيادة عدد المستفيدين منها وان دخول العاملين بالجهاز الأدارى للدولة قد تضاعف خلال خمس سنوات طبقا لتعهد الحزب عام 2005. واكد انه لن يتم الغاء الدعم ولكن هناك توجه لحسن ادارته وتوجيهه لمستحقيه من خلال حسن ادارته ورفع كفاءته مؤكدا ان الأموال المخصصة للدعم ستذيد خلال السنوات المقبلة.
وحول موضوع توشكى، قال إنه خطى بخطوات كبيرة، لكن أصابه تباطؤ شديد خاصة بعدما دخل الاستثمار فيه، معترفاً بأن المشروع لم يجد ثماره حتى الآن، ولكنه أكد أنه لا يزال هو "مستقبل الزراعة فى مصر".
وعن تطوير التعليم، اكد جمال مبارك ان الطفرة التى شهدها قطاع الصناعة جاءت من خلال التعاون مع الآخر والعثات الخارجية ولن الدولة تسعى الى البدء من حيث انتهى اللآخرون وان التوجه كان البدء بالتعليم وتطويره الا ان هذه البرامج قد واجهت مقاومة من بعض قئات المجتمع خاصة فيما يتعلق بتطوير المناهج بحجة ان ذلك يؤثر على الهوية المصرية مشيرا الى انه اصبح لدينا الآن 50 الف مدرسة وانه تم انفاق مبالغ ضخمة من اجل اتاحة التعليم التى جاءت بعض الشى على حساب الجوده الا انها كانت اولوية مجتمعية . وأشار إلي ضرورة تقليل الفجوة بيننا وبين العالم المتقدم فى مجال البحث العلمى والا نضع قيودا على بعثات الشباب للخارج وكذلك ضرورة التحرر من بعض القيود والقوالب الجامدة فى مجال التعليم. وأوضح أن الدولة ستدعموزارة التعليم العالى وستعمل على تطوير التعليم الفنى وتوصيف المهن وفق معايير محددة.
ورداً على أحد الباحثين فى الصعيد، والشكوى من تدنى رواتبهم وإمكانياتهم، وغياب التنمية فى الصعيد بشكل عام، قال جمال مبارك أن الصعيد فى السنوات القليلة الماضية حظى بتزايد فى الاستثمارات، ولابد أن ندرك أن مصر ليست القاهرة الكبرى. وأضاف ان الأهتمام بنصب على الف قرية الأكثر احتياجا وفقرا وان القرى الأخرى لها نصيبها فى الموازنة العامة للدولة.
وأكد جمال مبارك على أن حل مشكلات القرى فى مصر لا يمكن مواجهته دون مواجهة المشكلة السكانية، مشيراً إلى أن ذلك العبء لا يقع على الحكومة فقط، بل على المواطنين أنفسهم قائلا، "لو استمرينا كده هنكون 120 مليون فى 2030 "، لقد حدث تطور ولكن المشوار كبير، ونحتاج لفكر الباحثين ورؤياهم فى مواجهة هذه المشكلات.
وعن حقوق العمال، أوضح ان الدولة والأجهزة المعنية تقف بحزم امام اصحاب الأعمال الذين يتحايلون على حقوق العمال وانه فى اطار ذلك سيتم النظر بشكل جديد لقانون العمل للتأكيد على حقوق العمال.
وعما يثار حول وجود تهديد لحصة مصر من مياه النيل، أكد أمين السياسات قائلاً "مفيش مساس بحصة مصر بمياة النيل، ولكن نحن نحتاج دعم خطوط التنسيق مع أفريقيا لأنها عمق الأمن القومى لمصر. ولابد من تكثيف التواصل مع هذه الدول، لأن لديها مشروعات قائمة على مياه النيل، ولابد من تكثيف التواصل ومساندة هذه الدول لتنمية نفسها أيضا بشكل لا يؤثر على دول المصب مصر والسودان، وأعتقد مع الحوار الموجود الفترة القادمة سنصل لتوافق، وحتى ذلك لن نتنازل ولا يوجد تهديد أو خطورة على حصة مصر من مياه النيل. وفي نفس الوقت أشار الأمين إلي ضرورة ترشيد استهلاك المياه وتطويلر اسلوب الرى الحالى الذى يشكل تهديدا كبيرا فى قدرتنا على ترشيد استهلاك المياه.
ورداً على سؤال حول علاقة مصر بالولايات المتحدة، قال جمال مبارك إن هذا الحديث مثار جدل، مشيراً إلى أن البعض يقول إن مصر فقدت مكانتها الدولية منذ اتفاقية السلام، ورهان السادات على أمريكا، لكن ماذا لو لم يخطُ السادات على طريق السلام، وماذا لو لم نستعد أراضينا؟، يكفينا أن كل شبر من أرض مصر حر.
واكد ان الأدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس باراك اوباما تختلف عن سابقتها فى سياستها تجاه العالم كله وفى رؤيتها ونظرتها للعالمين الأسلامى والعربى وبالنسبة للصراع العربى الأسرائيلى والقضية الفلسطينية مشيرا الى ان كافة اللاعبين المؤثرين فى المنطقة العربية يسعون اليوم لتقوية العلاقات مع الولايات المتحدة خاصة وان الطرح الأمريكى الجديد تجاه قضايا المنطقة متوازن وخير دليل على ذلك الموقف من بناء المستوطات الأسرائيلية. وشدد أمين السياسات على اهمية استثمار العلاقات الجيدة مع الولايات المتحده وتوجهاتها الجديدة لصاح مجتمعاتنا على المستوى الثنائى ولصالح العالم العربى وقضاياه فى ظل الواقعية فى الطرح والمواقف، وذلك بشرط بوجود حد أدنى من التوافق العربي.
وأوضح جمال مبارك ان مصر بسياستها الخارجية لن يهدأ لها بال الا بعودة الحقوق العربية ةوانه يجب استثمار الفرصة الذهبية والتوجه الجديد فى الأدارة الأمريكية لأنهاء الصراع العربى الأسرائيلى وحل القضية الفلسطينية خاصة وان استمرار هذه المشكلة يؤثر سلبيا على امريكا والعالم
ورداً على سؤال حول سيطرة العائلات على انتخابات الوحدات الحزبية فى مدن الصعيد، قال إن هناك واقعا فى مصر يؤكد أنه هناك مواطنون يشعرون بالولاء للمرشح أكثر من ولائهم للحزب، وهناك من يشعر بالولاء للحزب بعيدا عن ولاء الناخب للمرشح وقدرته و"اعترف أنه مازالت العائلات لها دورها فى السيطرة بالمحافظات"، لكن الحزب الوطنى يريد مرشحا يستطيع دخول العراك الحزبى، لأننا طورنا أسلوب اختيار المرشحين، و"لا تصدقون من يقول إن جمال أو غيره هو اللى بيختار".
وأكد أمين السياسات اننا نحتاج تطوير العملية الأنتخابية والجداول الأنتخابية لضمان مشاركة اكبر فى عملية التصويت مشيراً إلي أن المعارضة هي جزء من الحياة السياسية المصرية.
وفى نهاية اللقاء قال جمال مبارك لابد أن يكون عندنا تفاؤل فى المستقبل والإيمان بأن الإنجاز قائم، مشيراً إلى أن التشاؤم النسبى الموجود عند الشباب لابد من تغييره، ولابد أن نتحمل غضب الشباب، لأن لديه مشاكل حقيقية، مضيفا أن نسبة المتفائلين بتحسن مستقبل البلد أفضل مما كانت عليه، وتفسير ذلك يرجع إلى هدوء حدة الأسعار عن العام الماضى. ووعد بوضع ملف الشباب ومشاكلهم وطموحاتهم في مقدمة أولويات الحزب وتخصيص جانب كبير من المؤتمر العام المقبل لهذه القضايا.


الخميس، 13 أغسطس، 2009

جمال مبارك يدلي بصوته في انتخابات الوحدات

أدلى السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب بصوته في انتخابات الوحدات الحزبية أمس، وذلك في وحدة المنتزه (أ) بقسم مصر الجديدة. وكان جميع قيادات الحزب قد أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الأخيرة التي شهدت إقبالاً ومنافسة شديدتين فاقتا كل التوقعات.







الأربعاء، 12 أغسطس، 2009

لأول مرة: أمين السياسات يحاور الشباب على شبكة الفيس بوك .. موقع "شارك " يستقبل أسئلة الشباب من جميع التيارات السياسية والفكرية

شارك برأيك في القضايا العامة التي يطرحها السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات مع شباب الباحثين وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية يوم الأربعاء القادم الساعة الثامنة مساءً بمقر الأمانة العامة للحزب، وذلك من خلال موقع شارك على شبكة الإنترنت، وعنوانه
http://www.sharek.eg
يعرض أمين السياسات خلال اللقاء لموقف الحزب وحكومته من أهم قضايا العمل الوطني على مستويي السياسة الداخلية والخارجية. ويشمل ذلك جهود الحزب في مجال الإصلاح السياسي، والسياسات الاجتماعية والاقتصادية للحزب وحكومته، وتطوير التعليم، ودور ومكانة مصر أقليمياً ودولياً.
وأتاح الموقع لزوار الإنترنت فرصة التعليق وطرح الأسئلة على السيد أمين السياسات حتى موعد أقصاه الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الثلاثاء الموافق 11/8 ، وذلك من إرسال رسائل بريد الكتروني إلي البريد الالكتروني للموقع، أو من خلال المشاركة المباشرة على موقع اللقاء على شبكة الفيس بوك، وعنوانه
http://www.facebook.com/pages
Sharek/113045522043
والموقع يدعو زوراه للمشاركة بالرأى والتعليق.
الأحد، 9 أغسطس، 2009

أمين السياسات يلتقي المعيدين بالجامعات يوم 12 أغسطس


يلتقي السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات مساء يوم الأربعاء القادم 12/8 شباب المعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات ومراكز الأبحاث المصرية. يجرى أمين السياسات حواراً مفتوحاً معهم حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسياسات التعليم والبحث العلمي وتوجهات السياسية الخارجية. وسوف يبث الموقع اللقاء بثاً مباشراً.
الثلاثاء، 4 أغسطس، 2009

Uncategory

Healths

Downloads

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع