Bookmark and Share

أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات في الحزب الوطنى الديمقراطى ضرورة تحقيق درجة عالية من الكفاءة في الانفاق حتى يصل الدعم إلى مستحقيه وأن تحظى هذه المسألة بمشاركة واسعة من الحوار المجتمعى لتنظيم الاستفادة من هذا الإنفاق وفقا للأولويات .
وقال جمال مبارك - فى كلمته فى الجلسة الختامية للمؤتمر الدولى الثانى للسياسات الاجتماعية المتكاملة فى مصر - إن هناك زيادة فى الإنفاق الموجه إلى القضايا الإجتماعية .. موضحا أن ما يقرب من 55 فى المائة من الموازنة العامة للدولة تنفق على القضايا الاجتماعية .
وشدد على ضرورة الاستمرار فى تحقيق معدلات نمو مرتفعة حتى يمكن تطبيق السياسات التى تعمل على محاربة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية والوصول إلى الفئات المهمشة .
وأوضح أن زيادة معدل النمو السنوى أساس لنجاح السياسات الإجتماعية المتكاملة فى مصر لمحاربة الفقر وتقليل نسبته .. مشيرا إلى أن الانكماش فى النمو يقلل من فرص تحقيق برامج السياسات الإجتماعية المتكاملة فى مصر .
وأضاف الأمين العام المساعد للحزب الوطنى أن مصر شهدت خلال الأربع سنوات الماضية وقبل الأزمة المالية العالمية معدلات نمو وصلت إلى 7 فى المائة .. لافتا إلى أن الفئات الأكثر استفادة من هذا النمو هى الفئات التى تعيش بالقرب من المناطق الصناعية والأكثر تدريبا وتعليما .
وأوضح أن سياسة الدولة تهدف إلى اللوصول للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا وكذلك إلى المناطق الفقيرة والعمل على مساعدة تلك الأسر للخروج من دائرة الفقر .. منوها بأن هناك سياسات اجتماعية الآن فى مصر تعمل على تقليل عدد الفقراء وكذلك تقليل عدد الأسر الأكثر احتياجا .
كما أكد جمال مبارك أن الصعيد يلقى الآن كل عناية من الدولة لإحداث معدلات نمو أكثر وإنشاء العديد من المناطق الصناعية وخلق فرص عمل لشباب الصعيد وللوصول إلى المناطق الأكثر إحتياجا وكذلك الأسر المهمشة مشيرا إلى أن هناك خطة لتوصيل الخدمات إلى كافة المناطق فى الصعيد مثل التعليم والصحة وغيرها من الخدمات.
وتحدث عن مشروع الألف قرية الأكثر فقرا فقال إن هذا البرنامج فى مراحله الأولى وتم بناء على قاعدة بيانات مشيرا إلى زيادة معاش الضمان الإجتماعى وكذلك عدد بطاقات التموين.
وفى إشارة إلى السمات الأساسية فى أغلب الأسر الفقيرة قال إن البيانات والمسح الميدانى أظهر أن عدد الأبناء فى هذه الأسر خمسة أبناء لاتتمتع بأى قسط من التعليم (أميين) وفى كثير من هذه الأسر يعولها إمرأة.
وأكد على ضرورة الوصول إلى هذه الأسر ورفع مستواها فى مجالى التعليم والصحة والتدريب والسكن حتى تتمكن هذه الأسر من الخروج من دائرة الحاجة والإستفادة من معدلات النمو السنوى.
وفيما يتعلق بالتأمين الصحى الشامل الذى سيتم تطبيقه قال السيد جمال مبارك إن الدولة سوف تدفع القسط الخاص بالفقير المهمش والقادر سوف يدفع القسط الخاص به. ودعا إلى ضرورة حوار مجتمعى للتعرف على الأسر الأكثر إحتياجا لتحديد الأسر التى تستحق الدعم النقدى.

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع