Bookmark and Share

جمال مبارك امام لجنة الزراعة بامانة السياسات

مرسلة بواسطة وائل الطوخي الاثنين، 13 يوليو 2009

جمال مبارك امام لجنة الزراعة بامانة السياسات :
اذا لم نأخذ قضية المياه والرى على محمل الجد فاننا نضع المجتمع كله امام اخطار كبيرة.
قضية الأمن القومى لم ولن تغيب عن اجندة الرئيس وحزبنا، وقد بدأناها باطلاق استراتيجية الطاقة.

نصر علام وزير الرى ولأول مرة رسمياً امام لجنة الزراعة بالحزب :
ادارة المياه والموارد المائية ليست قضية وزارة الرى وحدها وانما قضية دولة باكملها..
كادر خاص لمهندسى الرى ورفع مستواهم المهنى لتأكيد مكانتهم واهميتهم ..
رئيس الوزراء يلبى احتياجات التطوير بوزارة الرى لقناعته باهمية هذه الوزارة فى كافة عمليات التنمية ..
أمين اباظة وزير الزراعة :
سعيد جداً بالتنسيق التام بين وزارتى الزراعة والرى فهما شريكان أساسيان فى التنمية الزراعية ..
قال السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطنى وامين السياسات اننا سنضع المجتمع فى مواجهة الخطر اذا لم نتعامل مع مشكلات المياه والرى على محمل الجد ، جاء ذلك فى اجتماع لجنة الزراعة بأمانة السياسات التى حضرها أمين السياسات مساء يوم الاحد بالمقر الرئيسى للحزب الوطنى ..
اعتبر جمال مبارك ان مناقشة ملف المياه والرى يأتى فى اطار اهتمام امانة السياسات بالملفات الوطنية المختلفة التى تتعلق بما يمس مصالح الأمن القوى .. مشيراً الى الجهد الذى بذلته من قبل فى ملف الطاقة والسياسات التى قدمتها للتصورات المستقبلية حتى عام 2022 .. وبما فى ذلك انشغالها بملف السياسات السكانية وتأثيراته على مستقبل البلد ..
واكد امين السياسات على ان مشروع تطوير الالف قرية الأفقر فى مصر سيولى اهتماماً اساسياً بتنمية قنوات وترع ومساقى الرى فى القرى التى يستهدفها فى خلال الفترة المقبلة فى اطار تركيزه (المشروع) على تنمية البنية الاساسية لتلك القرى الخاضعة للتطوير .
شارك فى الاجتماع وزير الزراعة المهندس امين اباظة ووزير الرى محمد نصر علام وادارته الدكتورة سلوى بيومى رئيسة لجنة الزراعة .. حيث عرض وزير الرى الاستراتيجية القومية المقترحة لسياسات الرى .. والتى وصفها امين السياسات بانها تتضمن افكاراً عميقاً ورؤى مستقبلية .. سوف تخضع لنقاش تفصيلى وتبادل حر للآراء فى أمانة السياسات ..
طرح الوزير نصر علام رؤيته الاستراتيجية القومية للرى والمياه من خلال محاور عديدة منها المناقشات الدائرة مع دول حوض النيل حو اتفاقية توزيع المياه ، وتطوير نظم الرى ، وتطوير المؤسسى والتشريعى وتنمية الموارد المائية غير التقليدية وتطوير ادارة الشبكة فى الرى والصرف ومواجهة التعديات والمخالفات على مياه النيل وطرح النهر والتنمية البشرية لكوادر الرى .. كاشفا عن اقتراح كادر خاص جديد لمهندسى الرى ، رفعاً لمستواهم المهنى واعتناءاً بحالتهم المادية فى اطار الجهد الضخم الذى يبذلونه.
اكد نصر علام على اهمية الجهود المبذولة للتعامل مع مشروعات فواقد المياه فى السودان خاصة مشروع قناة جونجلى ، واكد على الاهتمام التى تليه مصر لمناقشات دائرة مع دول حوض النيل والتى لن تتنازل فيها مصر اطلاقاً عن حقوقها التاريخية المعروفة مؤكداً على ان ملف الرى والمياه لا يتعلق بقرار وزير واحد ودائماً يخضع لمسئولية لجنة مياه النيل فى مجلس الوزراء التى يرأسها رئيس الوزراء وفى عضويتها وزارات الدفاع والخارجية والتعاون الدولى والرى والزراعة والمخابرات ، عبر الوزير عن توجهات بخصوص تقنين المخالفات المرتكبة فى حق النيل بعد تسديد الغرامات التى تقرر قانوناً طالماً كانت خارج خط التهذيب .
شهدت اللجنة مناقشات مطولة استمرت نحو ساعتين ونصف حول الملفات المختلفة بمشكلة المياه بابعادها الداخلية والخارجية وتطرق اعضاء اللجنة الى مشكلات مناوبات الرى ، المزارع السمكية ، تطوير الترع والمصارف ، توفير مياه لمساحات استصلاح جديدة لا سيما سيناء .. وأكد المهندس أمين أباظة على التنسيق المستمر فيما بين وزاراتى الرى والزراعة فى التعامل مع ملف المياه والرى لتحقيق اقصى فائدة ممكنة ..

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع