Bookmark and Share

اكد جمال مبارك الأمين العام المساعد امين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ان الهدف الأساسى من برنامج تنمية الألف قرية الذى تضمنه البرنامج الأنتخابى للرئيس مبارك هو النهوض بالقرية الفقيرة وتمكين اكبر عدد من الأسر الأولى بالرعاية بهدف الحصول على الدخل الكافى وفتح ابواب الرزق والأهتمام بالمرأة المعيلة فى الريف التى لا تجد الدخل الكافى وتوفير القروض بفوائد قليلة لا تتجاوز الأربعة بالمائة ومحو الأمية .
وطالب جمال مبارك بضرورة تنظيم الأسرة حيث ان السبب الأساسى فى معاناة الأسرة هو زيادة عدد افرادها والذى يعد احد اهم المشاكل التى تقف حجر عثرة امام التنمية والأرتقاء بمستوى المعيشة مشددا على ان تنظيم الأسرة لا يخالف اى شريعة او دين لان الآديان تدعو الى نشأة سليمة وافراد اسوياء اصحاء غير محتاجين بل قادرين على تلبية احتياجاتهم ومعيشتهم اليومية
واكد جمال مبارك ان محو الأمية يعد احد المحاور الأساسية فى تنفيذ برنامج تنمية الألف قرية وان الجمعيات الأهلية عليها مسؤليات فى هذا الصدد..واوضح ان 90 بالمائة من الأسر بالوحدة المحلية بانشاص الرمل قد حصلت بالفعل على بطاقات تموينية توفر السلع الأساسية المدعومة
وقال امين السياسات ان المشوار لا يزال طويلا وان امامنا عملا يمتد لمدة عامين يتم خلالها المتابعة بشكل مستمر من الأهالى ومن الحزب بهدف تصحيح المسار وتلبية احتياجات المواطنيين
جاء ذلك فى اللقاء الجماهيرى الموسع الذى عقد لمتابعة برامج التنمية والعدالة الأجتماعية فى واحدة من اكثر القرى المصرية فقرا هى قرية انشاص الرمل مركز بلبيس بمحافظة الشرقية حيث استمع جمال مبارك وخمس وزراء الى مشاكل وقضايا واحتياجات اربعة آلاف وخمسمائة اسرة بسيطة تحدث خلاله الجميع بقلب مفتوح وبتلقائية الفلاح المصرى والمرأة المعيلة عن اولويات احتياجاتهم المعيشية اليومية ..حيث انحسرت المشاكل المتواضعة فى زيادة معاش الضمان الأجتماعى لزيادة الدخل وتوفير الرعاية الصحية وتنمية الخدمات من اسكان ومرافق وتعليم وطرق
كانت هذه القرية الصغيرة على موعد مع الأمل عندما اعلن جمال مبارك انه تم تخصيص مائة مليون جنيه من اجل النهوض بقريتهم ليس فقط وحدها ولكن فى القرى المجاورة لها فى بير عمارة وسلمنت والسعيدية ..هلل الأهالى فرحة لكون وحدتهم باتت محل اهتمام الحزب الوطنى الديمقراطى حزب الأغلبية وحكومته.
ولم يكن اللقاء الذى امتد ساعتين من بين خمس لقاءات اجراها امين السياسات تقليديا وانما كان مفعما بالمشاعر عندما طرح الأهالى مشكلاتهم التى لاقت استجابة من جمال مبارك والوزراء ووجدت كل قضية طريقها الى الحل وكل مشكلة تم التصدى لها لتزول ولان الشرقية هى محافظة زراعية بالدرجة الأولى وخاصة قرية انشاص الرمل وتوابعها حذر جمال مبارك من الأفراط فى استخدام مياه الرى فى الزراعات التى تحتاج الى المياه الغزيرة مثل الأرزحتى لا نواجه فى المستقبل القريب بمشكلة جديدة تتمثل فى فقر المياه مؤكدا على ضرورة حسن استخدام مواردنا المائية وعندما تحدث احد الأهالى عن مزايا الكادر الجديد للمعلمين استفسر جمال مبارك عن الحلول الممكنة لتضييق الفارق فى الدخول بين المعلمين والعاملين الآخرين فى السلك التعليمى وكان جمال مبارك قد اجرى خمس لقاءات بقرية انشاص الرمل وتوابعها استهلها بلقاء موسع مع القائمين على مركز الخدمات الأجتماعية ومؤسسات المجتمع المدنى ومركز طب الأسرة والمنتفعين بخدمات الوحدة الطبية بقرية بير عماره..كما اجرى لقاء مع اعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى بمجلسى الشعب والشورى عن محافظة الشرقية والقيادات المحلية حيث دارت حوارات حول التفاصيل المتعلقة بتنفيذ برنامج التنمية فى القرية فى اطار مشروع برنامج الألف قرية الأكثر احتياجا حيث كان المحور الأساسى يدور حول الخدمات الصحية والأجتماعية ومدى وصولها لمستحقيها والأعانات الأجتماعية وتدريب كوادر الجمعيات الأهلية ودعمها بموظفى الشؤن الأجتماعية وتفعيل دور الجمعيات الأهلية فى تقديم خدمات تنظيم الأسرة وزيادة دور مؤسسات التكافل العاملة فى المجتمع المحلى .
ودار خلال اللقاءات نقاشا حول تعديل قانون الضمان الأجتماعى لتوسيع قاعدة الحاصلين على معاش الضمان الأجتماعى ودور منظمات المجتمع المدنى فى مكافحة انتشار الأدمان بين الشباب .
واوضح جمال مبارك انه يجرى فى اطار تنمية الوحدة المحلية بانشاص الرمل البدء فى تنفيذ 160 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية ومحطة مياه بلبيس بطاقة 208 الف متر مكعب فى اليوم بتكلفة 200 مليون جنية وانه يجرى استكمال منظومة الصرف الصحى بتكلفة 45 مليون جنيه واتاحة قروض بمبلغ مليون جنيه وتخصيص 930 الف جنيه لمشروعات الصندوق الأجتماعى للتنمية ..كما تم انشاء مركز طب الأسرة بتكلفة مليونى جنيه.. واشار الى انه من المستهدف انشاء مجمع خدمات اجتماعية بتكلفة استثمارية تبلغ مليون جنيه وان هناك نحو 2500 فرد يستفيدون من مشروعات الضمان الأجتماعى وانه تم توفير 11 مخبز لأنتاج الخبز البلدى وانشاء مستودعين للبوتجاز .
وخلال اللقاء اكد المهندس احمد المغربى وزير الأسكان انه تم تخصيص مائة مليون جنيه لقرية انشاص الرمل لمشروعات الصرف الصحى وتطوير عدد من الوحدات الصحية واقامة مدرستين للتعليم الأساسى وتطوير مراكز الشباب واقامة مكاتب للبريد فى القرية فى اطار تنفيذ البرنامج .
من جانبه قال الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الأجتماعى ان تعديل قانون التضامن الأجتماعى سيتيح الفرصة لتوسيع مظلة المستفيدين من معاش الضمان الأجتماعى لتصبح النظرة شاملة للأسرة وليس للفرد .
واكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة انه جارى العمل على تعديل قانون التأمين الصحى ليغطى كافة المواطنيين المصريين وانه قد تم البدء فى تنفيذ تجربة للتأمين الصحى الشامل فى محافظة السويس تمهيدا لتعميمها فى كافة المحافظات عند نجاح التجربة واقرار القانون الجديد مشيرا الى ان الوحدة الصحية هى الركيزة الأساسية فى التأمين الصحى الجديد وانه يتم فى اطارها معالجة امراض لم تكن تعالج بها من قبل مثل السكر والضغط .
اما اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية فاشار الى انه قد تم انشاء فروع لصندوق القرية فى كافة المحافظات لمنح قروضا تتراوح بين ثلاثة وخمسة الاف جنيه ..واشار الى انه سيتم فى اطار الميزانية الجديدة تغطية المصارف التى تخترق القرى .
حضر اللقاءات الخمسة التى عقدها امين السياسات المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية وعزت اسماعيل امين الحزب الوطنى بالمحافظة وقيادات الحزب بالمحافظة .

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع