Bookmark and Share

جمال مبارك : توفير كافة الموارد المالية لبرنامج مكافحة الفقر

مرسلة بواسطة الاهرام السبت، 14 فبراير، 2009

أعلن جمال مبارك الأمين العام المساعد ، أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى أن هناك اتفاقا كاملا بين الحزب وحكومته على توفير كافة الموارد المالية المطلوبة لبرنامج الاستهداف الجغرافى لمكافحة الفقر .
وأوضح أمين السياسات أن البرنامج ، الذى يتعهد الحزب الوطنى وحكومته على الإسراع فى تنفيذه خلال الشهور القادمة، والمقرر أن ينتهى خلال عامين ، يضم الألف قرية الأكثر احتياجا بمحافظات مصر، مع الاهتمام الخاص بتنمية الصعيد وتطويره والبدء بتنفيذ البرنامج فى 150 قرية داخل البرنامج .
جاء ذلك فى مؤتمر جماهيرى حاشد نظمه الحزب الوطنى وأمانة السياسات "السبت" بقرية "الزرابى" بمحافظة أسيوط، تحت عنوان "متابعة برامج التنمية والعدالة الاجتماعية"، والذى شهده المهندس أحمد عز أمين التنظيم، والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، واللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية، والدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، والمهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، واللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط.
وأكد جمال مبارك ، خلال المؤتمر ، على أهمية مراقبة المواطنين لمعدلات التنفيذ ورفع مطالبهم إلى الجهات التنفيذية على مستوى الجمهورية، مشددا على أن الحزب الوطنى وحكومته سوف يستمران خلال الأشهر القادمة فى تنفيذ برنامج مكافحة الفقر بالصعيد، وسيكون لمحافظة أسيوط نصيب كبير منه .
كما أوضح أمين السياسات أن الدولة تستهدف زيادة الإنفاق على مشروعات الإسكان سواء للشباب أو محدودى الدخل إلى جانب تخصيص موارد مالية لمشروعات النقل والطرق بين القرى بعضها البعض ، مع الاهتمام بمشروعات الصرف الصحى وتطوير الوحدات الصحية، بحيث تصبح جاذبة للفرق الطبية لرعاية المواطنين.
وأكد جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ، أن الحكومة والحزب يتمتعان بالمسئولية حول تطوير طب الأسرة وتوفير العلاج، والعلاج المجانى للأسر فى محافظات مصر حتى يطمئن كل مواطن على أسرته.
وحول العملية التعليمية ، شدد جمال مبارك على حرص الحزب الوطنى على التأكد من أن معدل كثافة الفصول تمكن التلاميذ من الحصول على تعليم أفضل، مع مشروعات لتطوير المدارس وزيادة أعدادها بالمحافظات .
وبشأن توفير فرص العمل ، وصف أمين السياسات الفلاح المصرى بأنه "عماد البلد" ، وعنصر أساسى فى نسيج الوطن والقرية والوحدة المحلية ، وأنه من المستهدف العمل على زيادة عائد الناتج الزراعى والتغلب على مشاكل الفلاح والارتفاع بعائده الاقتصادى .
وأشار ، فى هذا الصدد ، إلى أن الامتداد الجديد للمنطقة الصناعية بأسيوط سوف يفتح باب الرزق لأهالى قرية الزرابى إلى جانب تسارع المشروعات التى تفتح باب الرزق للمواطنين من خلال الأموال التى ستضخ فى مشروعات البرنامج.
وأوضح أمين السياسات أن هناك خدمات جديدة ستقدمها الدولة للمواطنين سواء من خلال بطاقات التموين أو معاش الضمان الاجتماعى وتقديم القروض الصغيرة .
من جانبه ، أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أن الأمانة العامة للحزب الوطنى ، وأمانة مجلس الوزراء ، وافقت على تعديلات قانون الضمان الاجتماعى الذى يستهدف توسيع مظلته لتشمل أكبر عدد من الأسر إلى جانب زيادة قيمة المعاش وسوف يتم عرض القانون على الدورة البرلمانية الحالية .
وفى هذا الصدد ، أشار جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى، إلى أن أمانة السياسات تقوم بإجراء حصر لمشاكل ومطالب الأسر فى القرى الأكثرر احتياجا وأنها انتهت بالفعل من حصر مشاكل قرية الزرابى ..لافتا إلى أن الحصر قد أظهر أن هناك عددا من الأسرالمستحقة لا تحصل على الخدمات والإعانات ، ولذلك فإن جولات أمانة السياسات لقرى مصر تستهدف التأكد من تنفيذ البرنامج فيها .. مطالبا المواطنين بضرورة إعلام الحزب والأجهزة التنفيذية بمدى مطابقة الخطة بالتنفيذ .
وقال جمال مبارك :"إننا نريد اليوم أن نستمع إلى حديث القلب من كل مواطنى القرية ولأكبر عدد من الأهالى".. وأضاف: "هذا هو حق المواطنين فى توفير الخدمات لهم وتحقيق المساندة لهم فى معيشتهم" ، وتعهد بأن يلتزم الحزب وحكومته بتحقيق مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.
وحرص أهالى قرية الزرابى على رفع ونقل معاناتهم ومشاكلهم بكل صراحة ووضوح إلى أمين السياسات ، حيث تركزت مطالبهم على ضرورة توفير معاش الضمان الاجتماعى للمستحقين والعمل على زيادته لتلبية مطالب الحياه اليومية ، وكذلك العمل على السعى لدى بنك الائتمان الزراعى لتقسيط المديونية ورفع الفوائد ، وضرورة توفير حصة الدقيق المناسبة لتشغيل الأفران بكافة القرى ، مع العمل على إقامة مشروعات جديدة تستوعب العمالة فى القرى وإنشاء كوبرى أبو تيج - ساحل سليم لأهميته .
وقد طالبت السيدات اللاتى حضرن المؤتمر بضرورة تطبيق التأمين الصحى الجديد على المرأة الريفية .. فيما طالب الأهالى أيضا بضرورة تثبيت المؤقتين من شباب الخريجين فى المشروعات المختلفة بالقرية .
ومن جانبه ، أعلن المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان أنه سيتم ضخ استثمارات فى الوحدة المحلية بالزرابى تبلغ 90 مليون جنيه فى مشروعات تستهدف توفير فرص عمل ، وذلك من خلال محورى الاستثمار والإقراض وزيادتهما فى المناطق الأكثر احتياجا.
وأشار إلى أن برنامج استهداف الفقر يعمل على تحقيق التوازن لكفة الميزان من خلال الإسراع بالخدمات الصحية..مؤكدا أنه مع إجراء الحصر للأسر تبين أن عدد المستفيدين فى المناطق الأكثر احتياجا أقل من عددهم بالمناطق خارجها نتيجة تطوير الخدمات بهذه المناطق من خلال حزم من الخدمات بالضمان الاجتماعى والصحة والتعليم والذى يستهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها والارتقاء بالمعلم .
وقال المغربى إنه تم تخصيص 1700 مليون جنيه لتوصيل خدمات المياه للزرابى على أن تصل الخدمة مع بداية الصيف المقبل .
وبدوره ، أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أنه سيتم توفير حصص إضافية للدقيق لمحافظة أسيوط مع العمل على تنفيذ مشروع توصيل الخبز من المستودعات الكبيرة إلى الأسر فى المنازل استجابة لمطالب الأهالى مع زيادة الإشراف على الجمعيات الاجتماعية ودعمها بالمكافآت لصالح العاملين المؤقتين بها.
كما أعلن اللواء عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية أنه سيتم توفير الخدمة الصحية العلاجية وليست الوقائية فقط فى كافة الوحدات الصحية بالبرنامج وسيتم أيضا توفير معديات إلى حين إنشاء الكوبرى الجديد إلى أسيوط.
ومن جهته ، أكد ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة أنه سيتم تحسين منظومة إدارة المخلفات بدءا من النقل وحتى المدافن الصحية ، كما سيتم إنشاء محطات فرز لخلق فرص عمل جديدة وذلك قبل 30 يونيو المقبل .
وأشار هانى سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعى ، الذى حضر مؤتمر الحزب ، إلى أن الصندوق يشارك مع المجموعة الوزارية لتنفيذ مجموعة برامج للمشروعات الصغيرة، حيث يبدأ المشروع الأول فى الإقراض من 50 ألف إلى 10 ملايين جنيه ويستهدف توفير فرص عمل حقيقية بالمحافظات .
وأضاف سيف النصر أن المشروع الثانى للاقراض متناهى الصغر يبأ من 500 وحتى 50 ألف جنيه ويستهدف رفع مستوى الدخل وتحسين مستوى المعيشة فى المراكز والقرى ، مشيرا إلى أن برامج إقراض المرأة المعيلة تبلغ فائدتها 2 فى المائة وحتى 4 فى المائة .
وأشار إلى وجود مشروعات للتنمية البشرية وتنمية القرى ومشروعات الثروة الحيوانية .
وأعلن اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط ، أنه استجابة لمطالب الأهالى ، فإن المحافظة سوف تدعم حالات معاش الضمان الاجتماعى بزيادتها إلى مائة جنيه من موارد المحافظة لدعم أصحاب الدخول المحدودة مع منح معاشات للحالات التى تحتاج إليها بصفة عاجلة .. لافتا إلى أنه سيتم توفير فرص عمل مؤقتة للمعاقين بقرى المحافظة .
وقد وجه المهندس أحمد عبد العزيز أمين الحزب الوطنى بمحافظة أسيوط برقية شكر وتحية باسم المؤتمر وأهالى اسيوط إلى الرئيس حسنى مبارك على مواقفه المساندة للمواطنين ودعمهم من خلال برنامج استهداف الفقر .. كما وجه الشكر له على مواقفه خلال أزمة قطاع غزة.
وشهد المؤتمر نواب مجلسى الشعب والشورى الذين عقد معهم جمال مبارك لقاء حزبيا قبل عقد المؤتمر وقيامه بجولة تفقد فيها الوحدة المحلية بالزرابى وإحدى المدارس المتطورة ومركز للشباب ووحدة صحية والمساكن الحديثة .

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع