Bookmark and Share

جمال مبارك فى اجتماع لجنة الوطنى لمكافحة وباء الانفلونزا العالمي

مرسلة بواسطة الاهرام الثلاثاء، 16 يونيو، 2009


جمال مبارك فى اجتماع لجنة الوطنى لمكافحة وباء الانفلونزا العالمي:
كل التقارير تشير الى أن لا حاجة لاتخاذ إجراءات استثنائية الأن.
لا مجال للمواربة أو عدم الصدق لان صحة المواطن المصري لها الأولوية .
الشفافية وإعلان الحقائق هي أفضل أسلوب لمواجهة الشائعات .


أكد السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات أن كل التقارير و المؤشرات الخاصة بمرض الأنفلونزا العالمي فى مصر توضح انه لا حاجة لاتخاذ أي إجراءات استثنائية تعيق حركة الحياة اليومية الطبيعية فى المجتمع وان الإجراءات التى اتخذتها وزارة الصحة كافية فى هذه المرحلة للتعامل مع الموضوع .
ودعا التنظيم الحزبي إلى المشاركة فى توعية المواطنين بكيفية الوقاية من الإصابة والتعامل السليم عند الاشتباه فى الإصابة . وأكد أن الشفافية هي أفضل وسيلة لمكافحة الإشاعات وان سرعة الإعلان عن الحقائق هو التزام حزبي وحكومي لان صحة المواطنين لها الأولوية ولا مكان لمواربة أو عدم صدق .
وأكد جمال مبارك على ضرورة أن يكون عمل الحزب ذو طابع مؤسسي وله صفه الاستمرار وان التحدي أمامنا هو كيفية توصيل الرسالة الصحيحة إلى الفئات و المناطق الجغرافية المستهدفة بدون تهوين او تهويل وبحيث تصل الرسالة إلى من ينبغي أن تصل إليه .
جاء ذلك فى اجتماع اللجنة التي شكلها الحزب برئاسته لمتابعة تنفيذ خطة المساندة الحزبية لجهود مكافحة انتشار وباء الأنفلونزا العالمي و الذى شارك فيه د. حاتم الجبلى وزير الصحة و م.احمد عز أمين التنظيم و د.على الدين هلال أمين الإعلام وعدد من أعضاء الأمانة العامة وأمناء الحزب بالمحافظات وقيادات الهيئة البرلمانية .
وقدم د.حاتم الجبلى عرضا للموقف الحالى عن وباء الأنفلونزا العالمي مشيرا إلى انه قد انتشر فى عدد 74 دولة وان عدد حالات الإصابة بلغت 29682 وعدد حالات الوفاة 145 حالة . وان حالات الاشتباه فى مصر بلغت 449 حالة تم فحصها وان عدد حالات الإصابة هو 23 حالة .
وأضاف الجبلى أن الموقف تحت السيطرة وانه يتم التعامل معه من خلال خطة شاملة تشترك فى تنفيذها عدد من الوزارات وهيئات الدولة وإنها تتضمن عملية الترصد و المتابعة وتوفير الخدمات المعملية لفحص العينات وتوفير الأدوية والطعوم و الأمصال و المطهرات وتطبيق إجراءات الحجر الصحي فى جميع المنافذ البرية و الجوية و البحرية وتدريب العاملين فى المستشفيات و وحدات الرعاية الصحية على إجراءات مكافحة العدوى بالإضافة إلى أنشطة التوعية و الإعلام من خلال الندوات و الملصقات .
وأشار الجبلى إلى أن الاهتمام بوباء الأنفلونزا العالمى لا يجب أن يشغلنا عن ضرورة الاهتمام بأنفلونزا الطيور التى مازالت تمثل خطرا صحيا هاما فى مصر .
وأشار م.احمد عز إلى التنسيق القائم مع وزارة الصحة ودور الحزب فى مساندة جهود الوزارة فى مجالات إعلام المواطنين بالمعلومات الأساسية عن المرض و الرد على أية شائعات أو معلومات كاذبة و توزيع النشرات الصحية و الملصقات و المتابعة مع المسئولين فى المحافظات وعقد ندوات وجلسات نقاش فى الوحدات الحزبية بحضور احد الأطباء بشرح المعلومات الاساسية عن الوقاية من المرض ومؤشراته واكد على اهمية ايجاد قنوات اتصال سريعة بين الحزب ومسئولى وزارة الصحة فى كل المحافظات للتعامل مع الحالات الطارئة.

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع