Bookmark and Share

جمال مبارك يشارك ابناء سيناء الأحتفال بذكرى تحرير سيناء

مرسلة بواسطة الاهرام الأربعاء، 30 أبريل، 2008

أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد امين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى اهمية ان نتذكر التضحيات التى قام بها الشعب المصرى لانهاء احتلال ارضه وجهود ابناء سيناء فى حماية الأمن القومى المصرى والحفاظ على التراب الوطنى .
جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء ولقاءه مع اعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بالمحافظة والذى تم فى مدينة العريش بحضور الدكتور محمود محيى الدين وزير الأستثمار والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى واعضاء وقيادات الحزب بالمحافظة حيث تزامنت الزيارة مع الأحتفال بمرور 26 عاما على تحرير سيناء.
واوضح جمال مبارك ان التحدى الذى يواجهنا الآن هو تحدى من نوع جديد ففى اعقاب نجاح مصر فى تحرير ارضها وتحقيق سلام حافظت عليه رغم الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة فان التحدى الآن يكمن فى دفع عجلة التنمية وتحقيق معدلات مرتفعة من الأستثمار والتوظيف والنمو لتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى .
وتحدث جمال مبارك عن ضرورة احراز تقدم فعلى فى الجهود التنموية فى سيناء مشيرا الى ان سيناء لديها المقومات اللازمة لجذب الأستثمارات الخارجية والوطنية فى العديد من المجالات السياحية والخدمية والصناعية والزراعية والتى ستعود بالفائدة على شعب محافظتى شمال وجنوب سيناء .
واستمع جمال مبارك خلال اللقاء الذى امتد لأكثر من ساعتين الى التحديات التى تعوق جهود التنمية فى سيناء واعرب عن تطلعه لتعاون الحزب وحكومته للتغلب غلى هذه المعوقات واشار بالتحديد الى ما لمسه من زيادة فى الأنفاق على البنية الأساسية فى شمال سيناء والى الجهود التى تمت لتطويرها وتحسين المرافق من شبكات مياه وكهرباء وللربط بين سيناء وباقى محافظات مصر من خلال شبكة طرق مشيرا الى كوبرى الفردان وكوبرى مبارك للسلام والتوجه لأستكمال خط السكك الحديدية ليصل الى مدينة رفح كما كان مخططاواستكمال مشروع ترعة السلام لدعم جهود استصلاح الأراضى .
واكد جمال مبارك استمرار جهود حكومة الحزب لأيجاد حلولا عملية لما يواجهه ابناء سيناء من صعوبات مشيرا الى تساؤلات اهالى سيناء عن تملكهم الأراضى ومؤكدا اهمية دراسة الموضوع مع ضرورة ايجاد الضوابط اللازمة له .
كما شارك جمال مبارك فى حوار مفتوح مع شباب الجامعات المتواجد حاليا فى العريش لحضور معسكر الشباب الجامعى الذى اقيم بمناسبة الأحتفال بأعياد سيناء حيث تناول اللقاء القضايا الخارجية المرتبطة بتحرير سيناء والأمن القومى وكذلك العديد من الموضوعات التى تشغل الشباب والمرتبطة بالتشغيل والنمو ومستوى المعيشة . . حضر اللقاء الدكتور منير محمود امين الحزب بشمال سيناء .

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع