Bookmark and Share

لجنة الزراعة بالحزب الوطنى الديمقراطى تعقد إجتماعا

مرسلة بواسطة وائل الطوخي الاثنين، 21 يناير 2008

عقدت لجنة الزراعة بأمانة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى إجتماعهاالاول فى الدورة الحزبية الجديدة بحضور السيد جمال مبارك الامين العام المساعد وأمين السياسات والدكتورة سلوى بيومى رئيس اللجنة والسيد أمين أباظة وزيرالزراعة وإستطلاح الاراضى والدكتور محمود أبوزيد وزيرالرى.
وأستعرض جمال مبارك التكليفات الجديدة للجنة والتى تتضمن دراسة تنمية الصادرات وتصنيع الزراعى وفتح آفاق خارجية للزراعة المصرية من خلال وضع سياسات محفزة للتصنيع الرزاعى ومحفزة للتصدير.
وأكد الامين المساعد وأمين السياسات على أهمية دعم مجالات البحوث والتطوير فى مجال الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية وتطوير السياسات اللازمة لتحقيق التكامل بين السياسات الزراعية والمائية فى مجال تطويرالرى وترشيد إستخدام المياة .
وأشارت الدكتورة سلوى بيومى عن تكليف اللجنة بدراسة الهياكل المؤسسة والتشريعات الزراعية والمائية والتوجه نحو اللامركزية.
ومن ناحية أخرى ...أوضح أمين أباظة وزيرالزراعة وإستطلاح الاراضى عن القضايا المتعلقة بإستصلاح الزراعى وأهمية التنسيق بين المستصلحين وبين الدولة وأهمية تنظيم الاستثمارات الاجنبية فى المجال الرزاعى وإشتراط تركيب محصولى يتوافق مع أحتياجاتنا ..كما تحدث عن السياسات المتعلقة بتوفير الاسمدة وإعادة هيكلة القطاع الزراعى وسياسات تحقيق الامن الغذائى.
وأشارالدكتور محمود أبوزيد وزيرالرى إلى أهمية السياسات المائية وتطويرأساليب الرى فى الاراضى القديمة والسياسات المتعلقة بالحد من تلوث المياة وترشيد أستخدام الموارد المائية كى تلبى الاحتياجات الطموحة لبرامج الزراعة وإستطلاح الاراضى .

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع