Bookmark and Share

أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات ان الحزب الوطنى ينتشر فى كل قرية ونجع بقياداته التى تعيش هموم المواطنين فى كل مكان على ارض مصر ويرفع راية التغيير الحقيقى لصالح المجتمع ..وأضاف أن الحزب سوف يستمر فى رفع شعار الإصلاح والتغيير والتطوير داخل المجتمع خاصة وان العمل السياسى فى مصر اختلف اختلافا كبيرا شكلا ومضمونا عما كان عليه عام 2002 وفى عام 2005 وانه لا صحة لدعاوى المعارضة بجمود الحياة السياسية فى مصر.
جاء ذلك فى المؤتمر الجماهيرى الذى عقده الحزب الوطنى لدعم مرشحيه فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى بمحافظة الدقهلية وعقد فى الصالة المغطاة بإستاد المنصورة بحضور المهندس احمد المغربى وزير الإسكان والمستشار محمد الدكرورى أمين القيم عضو الأمانة العامة بالحزب والمهندس مصطفى عقل أمين الحزب بالدقهلية والقيادات الحزبية والمرشحون السبعة للحزب فى دوائر المحافظة ولفيف من المواطنين .
وشدد أمين السياسات على أن الحزب الوطنى ورئيسه الرئيس حسنى مبارك رئيس كل المصريين تعهد بإصلاحات دستورية واسعة انجزناها وتعهدنا بإصلاحات تشريعية وانجزناها بدء بتحويل مجلس الشورى من مجلس استشارى إلى مجلس تشريعى تتصارع القوى السياسية المختلفة للفوز بمقاعده وهو ما يمثل تغييرا حقيقيا نتج عن ممارسة حقيقية ناجحة ومدروسة يحاول البعض إنكارها .
وقال جمال مبارك تعهدنا بوضع جديد للمرأة المصرية وزيادة تمثيلها فى البرلمان مؤكدا على أن المجتمع المصرى يزخر بقيادات نسائية مشرفة فى كافة المجالات وسوف ندخل انتخابات مجلس الشعب القادمة بمقاعد مخصصة ومحصنة دستوريا للمرأة فى مجلس الشعب وهو تغيير فى الممارسة السياسية يرجع إلى رؤية وتعديلات دستورية وتشريعية تم انجازها من جانب الحزب الوطنى ورئيسه الرئيس حسنى مبارك وهو التغيير الذى يتصدى بقوة الى كل من يحاول انكارؤه وكل من يدعى انه لا يوجد جديد فى الحياة السياسية المصرية .
وتساءل جمال مبارك هل كان يوجد فى الجدل السياسى المطروح قبل عام 2002 الى ما يشير لإتاحة الفرصة للمنافسة على منصب رئيس الجمهورية فى حين نجد اليوم الأحزاب السياسية بتوجهاتها المختلفة تعيش حالة من حالات الجدل السياسى المستمر بين من يستعد لخوض هذه الانتخابات أو مقاطعتها مما يؤكد وجود ثقافة جديدة تشمل رؤية وبرنامج وعمل سياسى وتعديل دستورى وتشريعى وواقع سياسى نعيشه جميعا اليوم لم يفرض نفسه ينفسه ولكن برؤية وبعمل أعضاء وقيادات الحزب الوطنى التى قاتلت ودخلت فى معارك سياسية وأنجزن الإصلاح والتطوير والتغيير.
وشدد جمال مبارك على أن مصر مع سعيها الدائم والدؤوب لتحقيق نهضتها تنطلق من مناخ الاستقرار وتحافظ على أمنها مؤكدا ان مصر لن تنزلق أبدا لأنها لا تأخذ نعمة الاستقرار والأمن بصورة مسلم بها ولكنها تستمر فى عملها وبجهدها وحكمة زعيمها فى تحقيق وترسيخ ريادتها الإقليمية وفى العالم .. وطالب أمين السياسات المواطنين بضرورة أن يفتخروا بذلك قائلا أننا مقبلون على عالم مختلف مع قيام الكثيرين فى الداخل والخارج بالمزايدة علينا والتشكيك فينا ولكن مصر لن تنزلق أبدا لأنها بشعبها وقائدها واعية لما يحدث حولها .
وقال جمال مبارك ان الحزب الوطنى سوف يتوجه الأسبوع القادم بمرشحيه فى 67 دائرة على مستوى الجمهورية الى صناديق الانتخاب بفكره الجديد الذى يحمل فى طياته العمل الجماعى المؤسسى والحزبى لان مرحلة عمل الفرد لنفسه قد ولت وان الحزب الوطنى فى انتخابات الشورى وفى انتخابات الشعب وانتخابات الرئاسة سوف يظل مؤسسة حزبية قوية وراسخة بكوادرها ورجالها وشبابها ونسائها باحترامهم لنظامه الأساسى وإيمانهم بفكره وإنهم قادرون على تغيير اليوم لما هو أفضل للغد بما لديهم من رصيد وانجازات تحققت على ارض الواقع .
وقال امين السياسات اننا سوف نحصل على ثقة المواطنين تحقيقا لنجاح العمل التنظيمى الذى بدأ فى الحزب منذ ثلاثة أشهر لمساندة مرشحيه وسوف يستمر عمل الجميع داخل الحزب وباحترامنا للناخب وللمواطن المصرى وببرنامجنا الأنتخابى و اننا بثقة المواطن فى مرشحينا سوف نحقق النجاح فى انتخابات الشورى وكذلك الشعب والانتخابات الرئاسية .
وقد أطلق جمال مبارك عدة رسائل هامة للمواطن المصرى فى كل رقعة باسم الحزب الوطنى ..وأكد على الرسالة الموجهة للفلاح المصرى بقوله ان الفلاح يعد ركيزة المجتمع وهو جوهر سياسات الحزب الوطنى واهتمامه لأنه يعيش قضايا وطنه ويرتبط بأرضه..وأضاف أن الحزب الوطنى وقف الى جانب الفلاحين والمتعثرين منهم فى بنك الأئتمان الزراعى ووفر مبالغ كبيرة لاستمرار دعم الفلاح فى الزراعة ووقف الى جانبه فى مشكلة الأسمدة وحرص على عدم حدوث قفزات كبيرة فى أسعار الأسمدة مع توفيرها .
وقال جمال مبارك وعدنا الفلاح فى نوفمبر الماضى بالوقوف الى جانبه فى ضمان حد ادنى لأسعار المحاصيل الرئيسية حتى لا يخسر فى محصول وبدأنا بمحصول القصب ثم محصول الأرز من خلال السماح بزيادات محسوبة للتصدير للخارج ترفع السعر للفلاح المصرى وانتقلنا لتحديد حد ادنى لسعر القمح ثم أعلنت الحكومة ضمان حد ادنى لسعر محصول الذرة .
وأكد أمين السياسات أن الحزب الوطنى ومن خلال أعضاءه ومرشحيه سوف يظل السند الرئيسى للفلاح المصرى من خلال سياسات زراعية ناجحة مع استمرار الحزب فى دعم قطاع الرى للتعامل مع كافة المشاكل التى يعانى منها الفلاح فى المحافظات المختلفة .
وأكد جمال مبارك فى رسالته الى العامل المصرى فى كل موقع ان الحزب الوطنى نجح فى فتح أبواب الرزق للملايين من العمال الداخلين إلى سوق العمل ونجح من خلال نوابه فى تطوير قوانين غيرت من منظومة الاستثمار وان الأرقام فى هذا المجال لا تكذب ..وشدد أمين السياسات على كذب الدعاوى التى يرددها البعض بعدم انتهاء مشكلة البطالة فى مصر بقوله اننا لم نعد بإنهاء المشكلة ولكننا تعهدنا بتوفير أربعة ملايين ونصف المليون فرصة عمل تحقق منها أربعة ملايين فرصة بالفعل وهناك 15 مليون عامل فى القطاع الخاص لأنه المستقبل .
وقال أمين السياسات أن الطريق لم يكن مفروشا بالورود خلال السنوات الماضية بل كانت هناك مقاومة فى كل خطوة وحققنا نجاحا نسبيا بتحقيق معدلات نمو عالية وطفرة فى الاستثمار الصناعى والخدمات ونسعى الى المزيد من تشجيع الاستثمار وإقامة المناطق الصناعية الجديدة وكذلك المناطق التجارية لفتح المزيد من فرص العمل .
وأشار أمين السياسات الى النجاح فى توفير موارد جديدة من خلال برنامج الإصلاح تم توجيهها لتطوير القرى موضحا ان الواقع السياسى يتغير ولكن لدينا ثقة فيما تم انجازه يمكننا من مواجهة التحديات خلال السنوات الخمس القادمة.
وشدد جمال مبارك على بطلان الدعاوى التى ترددت حول تركيز الحزب وحكومته على تطوير الجانب الأقتصادى للقرى فقط ولكن الحقائق تؤكد على الزيادة المضطردة فى الأنفاق الأجتماعى والخدمات العامة والتخطيط العمرانى الجديد الذى يسمح بنمو مخطط لا يتعدى على الأراضى الزراعية .
وأشار أمين السياسات إلى مضاعفة عدد الأسر المستفيدة من معاش الضمان الأجتماعى والتوسع فى البطاقات التموينية لتوفير الاحتياجات الأساسية معلنا انه سيتم العام الحالى إطلاق بطاقة الأسرة الجديدة والتوسع فى الخدمات عليها سواء التأمين الصحى او الدعم النقدى او العينى .
وأضاف جمال مبارك انه سيتم طرح برامج جديدة من خلال قانون التأمينات والمعاشات الجديد لتأمين العامل فى مستقبله وضمان حياة كريمة لأصحاب المعاشات موضحا ان القانون الجديد يلبى ويخاطب أكثر من ثلاثة ملايين من أصحاب المعاشات سوف يشهدوا طفرة كبيرة فى معاشاتهم .. كما أكد ان القانون الجديد يضمن للعامل المصرى الحصول على معاش يقرب من 70 بالمائة من صافى أخر دخل له قبل بلوغه المعاش الى جانب كفالة أعانة بطالة جديدة للخارجين من سوق العمل لمدة عام وذلك لحثهم على اكتساب مهارات جديدة لدخول سوق العمل مرة أخرى .. وقال ان الحزب الوطنى يستهدف مساعدة الفقراء للخروج من دائرة الفقر وليس الاستمرار فيه .
وأشار أمين السياسات الى ان الحزب الوطنى حقق ما تعهد به من الوقوف الى جانب المعلم بكادر جديد يرتقى بمهنته مع التعهد بالارتقاء بمنظومة التعليم فى المرحلة الثانوية خلال السنوات الثلاث القادمة بالتعاون مع الحكومة .
كما أكد جمال مبارك على وفاء الحزب الوطنى بما تعهد به من تطوير للوحدات أصحية الأساسية فى القرى مع زيادة مرتبات العاملين فى هذه الوحدات ويتعهد بالتعاون مع الحكومة بتنفيذ مشروعات جديدة لتطوير والارتقاء بعدد 70 مستشفى عام على مستوى الجمهورية خلال الأثنا عشر شهرا القادمة وان الحزب يسعى الى إدخال مشروع قانون التأمين الصحى الشامل فى الدورة البرلمانية القادمة لتحقيق تغطية تأمينية شاملة لكل المواطنيين مع الاستمرار فى دعم منظومة الصحة .
وقال أمين السياسات انه علينا مواصلة حملة الحزب الوطنى لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى مؤكدا على ان المنافسين السياسيين اعتادوا فى السنوات الماضية ومع اقتراب موعد الانتخابات على محاولة وضع الحزب ومرشحيه وقياداته وحكومته فى موقف الدفاع مع تصوير البعض لغياب الإنجازات عن ارض الواقع .
وأكد أمين السياسات ان مواجهة التحديات وتطلعات المواطنين تنتقل من مرحلة الى اخرى فى عالم متغير يفرض علينا كمجتمع وأحزاب سياسية فكر جديد وأساليب جديدة فى التعامل مع المشاكل ..وأضاف قائلا //وقد بدأنا الاستعداد لهذه المرحلة الهامة منذ عام 2002 وقد اختلف الحزب تماما الآن لأننا وقفنا وقفه مع النفس لأن مصر تتغير ويجب ان نستعد لواقع سياسى جديد نقبل عليه ولا ينجح حزب فى مواجهته إلا اذا بدأ بنفسه وبكل الشفافية// .
وأشار جمال مبارك الى انه تم البدء فى تطوير النظرة للتنظيم الداخلى للحزب وأسلوب اتخاذ القرار داخل الحزب وكيفية اختيار المرشحين بمزيد من الديمقراطية بدء باختيار رئيس الحزب ووصولا للوحدات الحزبية الأمر الذى مكننا من الأنتقال بنجاح الى الواقع السياسى الجديد الذى نعيشه فى 2010 ..وقال جمال مبارك ان الواقع السياسى والأقتصادى والأجتماعى تحسن خلال السنوات السبع الماضية وأننا اليوم نقف على ارض صلبة ومن موقف الثقة بالنفس كحزب سياسى كبير قادر على طرح أفكاره فى الشارع السياسى المصرى بما حققناه من تطوير فى مشروعات المياه والصرف الصحى خلال السنوات الماضية والوقوف بجانب الأسر المصرية ومضاعفة عدد الأسر الحاصلة على معاش الضمان الأجتماعى من 650 ألف أسرة الى مليون و200 ألف أسرة مع التعهد بزيادتها بنسبة 50 بالمائة خلال ثلاث سنوات وتحققت زيادة المعاش بنسبة 25 بالمائة كما تعهدنا فى المؤتمر السنوى الماضى للحزب .
من جانبه قال المهندس احمد المغربى وزير الإسكان والمرافق ان هناك تاريخ مشرف يقف خلف الحزب الوطنى خاصة فى الجانب الأقتصادى وان حق المواطن فى العمل لا يتحقق الا برفع معدلات النمو التى تتيح فرص عمل جديدة من خلال السياسات الرشيدة التى يضعها الحزب وان كل معدل نمو بنسبة 1 بالمائة يوفر مائة ألف فرصة عمل جديدة ..وأوضح ان مصر قد نجحت فى تحقيق معل نمو ذاد عن 4 بالمائة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية وهو الانجاز الذى نواجه به الشارع اليوم .
وقال المغربى أن الإنجاز يولد تطلعات جديدة لدى المواطن ولا يصل اى حزب سياسى الى نهاية الطريق ولكنه يستمر فى الإنجاز ومواجهة مطالب المواطنيين ..وأضاف اننا لن ننزل الشارع كحزب سياسى بكوب مملوء بنسبة مائة بالمائة لان سقف تطلعات المواطنيين يعلوا دائما وشتان بين الأمس واليوم ولكن ستظل ثقة الشعب فيما انجزناه وستظل المسيرة مستمرة بما لدينا من رصيد وسوف نحصل على ثقة المواطن فى انتخابات الشورى والشعب والرئاسة لأننا الأجدر والأحق .
وقد استعرض المرشحون بالدوائر الست بالمحافظة وهم الدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف والمرشح فئات عن الدائرة الرابعة بطلخا و اللواء حسن خالد حماد فئات والمحاسب حسن المتولى عمال عن الدائرة الأولى والدكتور محمد السيد شتا فئات عن الدائرة الثانية والمهندس عبد المقصود ستو عمال عن الدائرة الثالثة ومحمود عبده الشناوى فئات عن الدائرة الخامسة ومجدى الأمير فئات عن الدائرة السادسة يرمجهم الخاصة بدوائرهم .
فقد أعلن الدكتور زقزوق التزامه ببرنامج الرئيس حسنى مبارك الأنتخابى الذى يعد برنامجا شاملا يستوعب كافة القضايا ..وتعهد بان يخوض كافة المرشحين فى دوائر الدقهلية الأنتخابات على برنامجه..وأعلن أيضا انه سيتم إنشاء منطقة تجارية فى المنصورة على مساحة مائة فدان من أراضى الأوقاف تضم الآف الوحدات السكنية وتوفر ثلاثة الآف فرصة عمل للشباب مشيرا الى بناء مائة ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية ضمن برنامج الرئيس الأنتخابى وتعهدت بها فى وزارة الأوقاف مشيرا الى ان الوحدات السكنية تبلغ 63 متر مربع بإيجار ميسر يبلغ 200 جنيه شهريا وبدون مقدم .
وقد اجمع المرشحون على استكمال البرنامج الأنتخابى للرئيس مبارك فى حين أعلن المرشح محمود الشناوى عن الدائرة الخامسة عن توفير المزيد من فرص العمل بالمنطقة الصناعية والتجارية الجديدة بالمحافظة فى حين طالب المرشح مجدى أمير بالدائرة السادسة بضرورة توفير اهتمام اكبر ببحيرة المنزلة واستكمال رصف الطرق ومشروعات الصرف الصحى فى القرى .
وطالب أعضاء المؤتمر فى مناقشاتهم المطولة مع جمال مبارك بالعديد من المطالب أهمها استكمال مشروعات المياه والصرف الصحى وإنشاء مدينة ميت غمر الجديدة وضرورة وصول الكوادر الطبية العلمية الأجنبية للمحافظة واستكمال الكبارى ومراكز الشباب والوحدات السكنية وإنشاء مدينة ترفيهية فى المنطقة التجارية الجديدة ..وطالبت السيدات بأهمية دعم المرأة وإضافة مادة التربية الوطنية كمادة أساسية لتنمية الانتماء الوطنى فى المناهج الجديدة مع المطالبة بسن تشريعات وأجراء حوار مجتمعى لمواجهة الأعتصامات ووضع آليات لإنهائها .
وقد حرص الأهالى على مصافحة أمين السياسات وحملوه رسائل حب وتقدير للرئيس حسنى مبارك وتعهد المرشحون فى نهاية المؤتمر الجماهيرى الحاشد بالسعى لكسب ثقة المواطنيين بالبرنامج الأنتخابى الذى حقق ما تعهد به ويحمل الأمل مع خطة العمل فى الإنجاز القادم على مدى السنوات الخمس القادمة .
وقد انطلقت فى بداية المؤتمر التهانى للرئيس مبارك على عودته سالما الى ارض الوطن والتمنيات بدوام الصحة بعدها بدأ مرشحى الحزب فى عرض برامج الحزب والبرامج المحلية التى تم أعدادها خصيصا لدوائرهم والتعهدات التى قطعوها على أنفسهم فى مواجهة المرشحين الآخرين وذلك للفوز بثقة الناخبين فى الانتخابات التى تجرى مطلع الشهر المقبل

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع