Bookmark and Share


أختتم جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات للحزب الوطنى الديموقراطى زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحدث فى جلسة حوار نظمها مجلس العلاقات الخارجية فى مدينة واشنطن وشارك فى ندوة اقتصادية تناولت أبعاد الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها الدولية والإقليمية وأجرى حديثا تلفزيونيا مع الإعلامي فريد زكريا لبرنامجه الذى يذاع على شبكة /سى أن أن /الإخبارية/.
شارك فى جلسة الحوارالتى نظمها مجلس العلاقات الخارجية عدد من المفكرين والباحثين بالمجلس والشخصيات العامة المعنية بقضايا السياسة الخارجية ومن بينهم ريتشارد هيس رئيس المجلس الذى أدار الحوار حيث شمل النقاش مختلف المستجدات الإقليمية فى الشرق الأوسط ومنظور الإدارة الأمريكية الجديدة للتعامل معها.
وقد أكد جمال مبارك على وجهة نظر الحزب الوطنى بضرورة تفعيل التعامل مع قضايا المنطقة اعتمادا على منهج تسوية الصراعات على أساس العدالة والشريعة الدولية وبشكل خاص إعطاء أولوية لاعادة عملية السلام إلى مسارها فى أقرب وقت وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية فى إطار إتفاق للحل الدائم للمشكلة الفلسطينية يأتى هذا اللقاء استكمالا للحوارات التى أجراها جمال مبارك فى واشنطن مع دائر الرأى والفكر فى إطارالتواصل الفكرى مع الساحة الأمريكية .
وقد إرتكزت المناقشات التى دارت بالندوة الاقتصادية التى شارك فيه مجموعة من قيادات الشركات الامريكية فى مجالات الخدمات المالية والتكنولوجيا والصناعة على أبعاد الأزمة الاقتصادية الدولية وآثارها على الاقتصاد الامريكى والعالمى :وقد إستعرض جمال مبارك خلال الندوة الخطوات التى شرعت فيها مصر للحد من إنعكاسات الازمة على الاقتصاد المصرى سعياللحفاظ على معدلات النمو والتشغيل خلال المرحلة المقبلة .
وقد تحدث جمال مبارك خلال جلسة عمل فى الندوة شارك فيهاتونى بلير رئيس الوزراء البريطانى السابق ومبعوث الرباعية الدولية لعملية السلام حيث تم تناول انعكاس الأزمة الاقتصادية على المسرح الدولى وبشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط حيث أستعرضا تداعياتها المحتملة على الصعيدين السياسي والاستراتيجى فى الشرق الأوسط بما فى ذلك تأثيراتها على مستقبل السلام
كما ألتقى جمال مبارك بالدكتور جيفرى ساكس رئيس مركز الارض واستاذ الاقتصاد بجامعة كولومبيا والمستشار الخاص للامين العام للأمم المتحدة لتنفيذ أهداف التنمية الإنمائية حيث ناقشا البرامج التى يشرف عليها يشرف عليها الدكتور ساكس لدفع عملية التنمية والنمو الاقتصادى فى الدول النامية والسياسات التى يتبناها الحزب الوطنى فى هذا السياق بالإضافة إلى مناقشة التطورات الخاصة بالأزمة المالية والاقتصادية الدولية والجهود المبذول

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع