Bookmark and Share

إختتم السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطنى زيارة الى واشنطن إستغرقت يوم ونصف، حيث إلتقى مع عدد من الكتاب البارزين فى الصحف الأمريكية، والباحثين فى مراكز البحث، فضلاً عن بعض اللقاءات مع المسئولين بالإدارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس. وتأتى هذه الزيارة فى إطار التواصل المستمر للحزب الوطني مع الأحزاب ودوائر الفكر والرأي في الخارج، وإستمراراً للتفاعل مع الساحة الأمريكية الذى طالما أكد الحزب على أهميته فى ضوء تشابك المصالح بين مصر والولايات المتحدة.
وعقد السيد جمال مبارك جلستى حوار مع مراكز البحث النافذة بواشنطن، الأولى نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية ، والثانية عقدت بمركز التقدم الأمريكى ، وذلك بمشاركة عدد من الباحثين والمعنيين بقضايا الشرق الأوسط، فضلاً عن عدد من ممثلى كبرى الشركات الأمريكية والدولية العاملة بالمنطقة، حيث شمل النقاش تقييم المستجدات الإقليمية والدولية فى ظل الأزمة الإقتصادية العالمية وتأثيرها على إقتصاديات المنطقة وتوجه الإدارة الأمريكية الجديدة، وفى ضوء التطورات الإقليمية الأخيرة. وقد شرح السيد جمال مبارك الخطوات التى إتخذتها الحكومة والحزب للحد من تداعيات الأزمة الإقتصادية على الإقتصاد المصرى، وخاصةً فى ضوء مسار الإصلاح الإقتصادى الذى مضت فيه مصر والذى يؤهل الإقتصاد الوطنى على إحتواء آثار الأزمة والحد من تداعياتها. كما أكد سيادته على وجهة نظر الحزب بضرورة التعامل مع مشكلات المنطقة بمنظور جديد يعتمد على أولوية تسوية الصراعات، وخاصةً الصراع العربى الإسرائيلى، بشكل شامل وعادل.
كما إلتقى سيادته مع كل من نائب وزيرة الخارجية جيمس ستاينبرج، ووكيل الخارجية للشئون السياسية وليام بيرنز، هذا فضلاً عن لقاء عدد من أعضاء الكونجرس من الحزبين وهم: السناتور جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والنائب هاوارد بيرمان رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس النواب، والسناتور جو ليبرمان، والسناتور دايان فاينشتاين عضوة لجنة الإعتمادات بمجلس الشيوخ، والنائب جارى آكرمان رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط بمجلس النواب، والنائبة نيتا لوى عضو لجنة العمليات الخارجية بمجلس النواب.
وقد عرض السيد جمال مبارك فى كافة هذه اللقاءات رؤية الحزب الوطني وسياساته تجاه قضايا المنطقة والتحديات المتمثلة فى الأزمة الاقتصادية الدولية وكيفية مواجهتها، واستشراف مستقبل العلاقة المصرية-الأمريكية فى ظل تولى إدارة أمريكية جديدة. وفي هذا الإطار استمع السيد جمال مبارك إلي رؤية الدوائر الأمريكية لهذه القضايا وتصورها للتطورات في السياسة الأمريكية، خاصةً فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.
هذا، ويتوجه السيد جمال مبارك الى نيويورك فى زيارة قصيرة للمشاركة فى مؤتمر إقتصادى يتناول أبعاد الأزمة الإقتصادية الدولية وتداعياتها على منطقة الشرق الأوسط.

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع