Bookmark and Share

وفد الحزب الوطنى الديمقراطى يختتم زيارته لفرنسا

مرسلة بواسطة الاهرام الخميس، 15 مايو، 2008

أجرى وفد الحزب الوطنى الديمقراطى برئاسة جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب وأمين السياسات، فى اليوم الثانى لزيارته الحالية لباريس، لقاء موسعا مع عدد من قيادات الحزب الفرنسى الاتحاد من اجل حركة شعبية وقيادات المجتمع المدنى وقطاع الأعمال.
وتحدث جمال مبارك رئيس وفد الحزب الوطني فى هذا اللقاء عن عدد من القضايا أهمها الأبعاد المختلفة لعملية الإصلاح الاقتصادى والسياسى والاجتماعى فى مصر ونتائج عملية الإصلاح والتحديات التى تواجهها،وتناول النقاش عددا من قضايا السياسة الخارجية على رأسها موقف مصر من مبادرة الاتحاد من اجل المتوسط التى اقترحتها فرنسا والأوضاع فى لبنان ومستقبل عملية السلام فى الشرق الأوسط ومستقبل السياسة الخارجية الأمريكية فى ظل إدارة جديدة.
والتقى جمال مبارك ووفد الحزب الوطنى - الذى يضم د.مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب ود.محمد كمال أمين التدريب والتثقيف ود.محمد عبد اللاه أمين العلاقات الخارجية- مع ادوارد مورتيال أمين العضوية بحزب الاتحاد من اجل حركة شعبية والمسئول عن تواجد الحزب فى مختلف الأقاليم الفرنسية ودار حوار حول حجم العضوية ونشاطها وشكل التنظيم الحزبى على المستويين المركزى والمحلى والعلاقات بينهما وبرامج تدريب الكوادر الحزبية.
كما التقى الوفد أيضا بفريدريك ليفبر المتحدث الرسمى باسم حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية حيث تم استعراض آليات وأساليب تواصل الحزب مع الإعلام والرأى العام واهم الأدوات المستخدمة فى هذا الصدد، ومكونات الرسالة الإعلامية المستخدمة تجاه عدد من القضايا والسياسات العامة، وآليات التنسيق مع الحكومة والهيئة البرلمانية للحزب بالنسبة للرسالة الإعلامية.
وأجرى السيد جمال مبارك أمين عام مساعد الحزب الوطنى وأمين السياسات حوارا موسعا مع مجلة السياسة الدولية الفرنسية،وحوارا آخر مع كل من المحطة العربية والانجليزية لقناة فرنسا 24.
وتناولت هذه الحوارات أبعاد وأهداف زيارة وفد الحزب الوطنى الديمقراطى لفرنسا، وعدد من القضايا والسياسات الأخرى المتعلقة بتطور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى مصر، وعدد من قضايا السياسة الخارجية المتعلقة برؤية الحزب الوطنى للعلاقات مع فرنسا والاتحاد الاوروبى ومستقبل الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وجهود السلام الفلسطينية الإسرائيلية ودور الولايات المتحدة فى عملية السلام.
وشارك وفد الحزب الوطنى فى غداء عمل عقد بمجلس الشيوخ الفرنسى ونظمه نادى قيادات حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية وحضره من الجانب الفرنسى أمين عام الحزب والأمين العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والبرلمانية للحزب، حيث دار حوار حول العديد من القضايا التى تهم الحزبين.
والتقى جمال مبارك وعدد من أعضاء الوفد المصرى أيضا بسكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية والتى يقع مقرها فى باريس، حيث تم تناول عدد من القضايا المتعلقة بالإصلاح الاقتصادى فى مصر وتطوارت النظام الاقتصادى العالمى والقضايا المتعلقة بالأسعار العالمية للغذاء والطاقة وتأثيرها على عملية التنمية والأوضاع الاقتصادية بالدول المختلفة.
واختتم وفد الحزب الوطنى الديمقراطى زيارته لفرنسا بلقاء مطول مع روجيه كروتشى وزير الدولة المسئول عن العلاقات مع البرلمان وتناول الحوار آليات التنسيق بين الحزب وهيئته البرلمانية وآليات التنسيق مع الحكومة والبرلمان بخصوص الأجندة التشريعية ونظام العمل بلجان البرلمان وأسلوب طرح القوانين وإدخال التعديلات عليها ودور البرلمان فى تعديل الموازنة وآليات مساءلة الحكومة أمام البرلمان.
وأكد أعضاء وفد الحزب الوطنى فى ختام الزيارة أهمية هذه الزيارة الحزبية فى دعم الحوار وتبادل الخبرات بين الحزبين فى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع