Bookmark and Share

جمال مبارك : هناك التزام بمواصلة تنفيذ برامج الاصلاح

مرسلة بواسطة الاهرام الثلاثاء، 14 أكتوبر، 2008


أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى أن المؤتمر السنوى الخامس للحزب مطلع الشهر المقبل سيتضمن تجديد الالتزام بمواصلة تنفيذ برامج الاصلاح والتأكيد على ضرورة وأهمية استمرار العمل على تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتوضيح التوجه الاجتماعى للحزب والسياسات التى يطرحها لتمكين الفقراء وطرح البرامج الخاصة باللامركزية والادارة المحلية .
وقال جمال مبارك خلال الاجتماع الموسع لأمانة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى ان المؤتمر ينعقد بعد مرور ثلاث سنوات على اطلاق البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك وقبل عامين من الانتخابات التشريعية القادمة وكذلك ينعقد فى ظل مجموعة من التحديات الاقتصادية نتيجة الأزمة التى يشهدها الاقتصاد العالمى .
وأكد ان الاقتصاد المصرى قوى ويحقق معدلات نمو مرتفعة وقادر على مواجهة التحديات الناتجة عن الأزمة الحالية للاقتصاد العالمى .
وأوضح جمال مبارك أن المؤتمر السنوى الذى سينعقد تحت شعار "فكر جديد لمستقبل بلدنا" سوف يطرح مجموعة من القضايا المهمة على رأسها قضايا السياسات الاقتصادية التى تتضمن أولويات الموازنة العامة للدولة ودورها فى تحقيق التوازن لدفع النمو الاقتصادى ومتطلبات الانفاق على السياسات الاجتماعية وما يتعلق ببرنامج الأصول المملوكة للدولة وتوسيع قاعدة الملكية للمواطنين والقضايا المتعلقة بالتجارة الداخلية ومساندة الشركات المصرية وتنمية توسعها داخليا وخارجيا واعادة هيكلة قطاع تكنولوجيا الاتصالات .
وأكد جمال مبارك أن الحزب الوطنى وحكومته قد حسم أمره فيما يتعلق بتمثيل المرأة فى البرلمان وذلك بالاتفاق على تخصيص عدد من المقاعد الإضافية تتنافس المرأة فيما بينها للفوز بها وأن هذه المقاعد لن تكون على حساب عدد المقاعد الحالية بالبرلمان ولكن ستتم إضافة عدد من المقاعد الجديدة مخصصة للمرأة وذلك مع استمرار النقاش على صورة النظام الانتخابى وبحيث يتم التقدم بالتعديلات التشريعية المقترحة إلى مجلسى الشعب والشورى قبل الانتخابات التشريعية المقبلة .
وأوضح الأمين العام المساعد أمين السياسات أن الحزب سوف يضع أفكارا رئيسية حول تشريع جديد موحد للأحوال الشخصية للمسلمين وهى الأفكار المقرر طرحها فى ورقة عمل المواطنة والديمقراطية بالمؤتمر . وأشار إلى أن الحزب يدعو إلى فتح حوار حول تطوير قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين . كما أشار إلى أنه سيتم طرح مجموعة من الافكار لتطوير قانون الإدارة المحلية ومجموعة أفكار لتطوير القانون رقم 100 الخاص بتنظيم العمل فى النقابات المهنية .
وأكد جمال مبارك أنه سيتم طرح مجموعة من السياسات الهامة على المؤتمر والمتعلقة بالتنمية الاجتماعية الشاملة والتى تستهدف تحسين نوعية حياة المواطنين ومكافحة الفقر وتمكين الفئات الأكثر حرمانا وما يتضمنه ذلك من إعادة ترتيب أولويات الإنفاق فى الموازنة العامة وتطور منظومة الدعم وتنفيذ برنامج استهداف ألف قرية فى مصر وتنفيذ خطة للنهوض بأوضاع المناطق العشوائية .
وقال جمال مبارك أنه سيتم طرح مجموعة من سياسات النهوض بالاسكان والمرافق والتنمية العمرانية تستهدف النهوض بهذا القطاع وتوفر المسكن الملائم مع التوسع فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتنفيذ المخططات الاستراتيجية للاحوزة العمرانية للقرى والمدن .
وفيما يتعلق بالنقل قال جمال مبارك أنه سيتم طرح مجموعة من السياسات تتعلق بتكامل التخطيط فى مجال النقل البرى والتخطيط الاستراتيجى لمشروعات النقل الجوى وطرح رؤية لترشيد استخدام الطاقة فى قطاع النقل وتطوير الاطار التشريعى للاستثمار فى هذا القطاع .
وحول تطور الخدمات الصحية أوضح جمال مبارك أنه سيتم طرح الاطار التشريعى والمؤسسى لمد مظلة التأمين الصحى الشامل والخطط المتعلقة بحماية المجتمع من أخطار الامراض غير المعدية وطرح رؤية لمواجهة الزيادة السكانية ودعم وتطوير المنظومة الصحية للسياسة الصحية الانجابية .
وبالنسبة للتعليم أكد جمال مبارك أنه سيتم طرح السياسات المتعلقة بتطوير منظومة البحث العلمى والبعثات الخارجية وتطوير التعليم الثانوى وسياسات القبول بالتعليم العالى الى جانب طرح مجموعة من السياسات تتعلق بالشباب والرياضة والتنمية البشرية وسياسات التمكين الاقتصادى للشباب ومكافحة الادمان والرعاية الاجتماعية .
وأشار جمال مبارك إلى أنه سيتم طرح رؤية استراتيجية متكاملة للمنظومة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي المصرى . وطرح عدد من السياسات فى مجال الطاقة لجذب الاستثمار فى مجال البترول والغاز الطبيعى وإعادة هيكلة قطاع البترول واستكمال المنظومة التى تحكم قطاع الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق فاعلية تنفيذ البرنامج النووى المصرى وتطوير مصادرنا من الطاقة الجديدة والمتجددة .
وعن السياسة الخارجية قال جمال مبارك إنه سيتم طرح محاور التحرك المستقبلى للدبلوماسية المصرية لتوظيف التطورات الدولية لخدمة أولويات التنمية الوطنية .
وفيما يتعلق بسياسات المواطنة والديمقراطية قال جمال مبارك إنه سيتم طرح مجموعة من السياسات التى تتعلق بالتطور التشريعى فى مجال الأحوال الشخصية وطرح رؤية تتعلق بالنظام الانتخابى ومشاركة المرأة فى البرلمان وقانون ديمقراطية التنظيمات النقابية المهنية إلى جانب مجموعة من السياسات التى تتعلق بتعزيز اللامركزية وتطوير نظام الإدارة المحلية .
وصرح الدكتور محمد كمال عضو هيئة مكتب أمانة السياسات بالحزب الوطنى أن الرئيس مبارك زعيم الحزب سيقوم بالقاء خطاب هام فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى للحزب الذى سيبدأ رسميا فى الاول من نوفمبر المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أيام مشيرا الى أن المؤتمر سيبدأ إجتماعاته غير الرسمية مساء 31 أكتوبر الحالى باجتماعات متوازية للجان السياسات .
وأشار الدكتور محمد كمال الى أن برنامج عمل المؤتمر سوف يشمل طرح تقارير من الامين العام للحزب صفوت الشريف والدكتور زكريا عزمى الامين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والادارية وجمال مبارك الامين العام المساعد أمين السياسات وأحمد عز أمين التنظيم . كما أشار الى أن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء سيقدم تقريرا خلال أعمال المؤتمر .
وأوضح الدكتور كمال أنه سيكون هناك مجموعة من الجلسات العامة خلال المؤتمر لمناقشة السياسات المتعلقة بالاستثمار والتشغيل والعدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر والمواطنة والديمقراطية والتعليم والصحة والاسكان والمرافق والتخطيط العمرانى والزراعة . كما سيتم عقد لقاء مع المدعوين الاجانب الذين دعاهم الحزب لحضور المؤتمر من الاحزاب الصديقة فى العالم .
وصرح الدكتور محمد كمال بأن الفترة القادمة سوف تشهد مجموعة من الأنشطة قبل انعقاد المؤتمر السنوى تتضمن لقاءات مع عدد من منظمات المجتمع المدنى والمهتمين بالقضايا ذات الاهتمام والأولوية التى ستطرح على المؤتمر .
كما ستقوم أمانة السياسات برئاسة جمال مبارك بمواصلة زياراتها الميدانية للمحافظات للتعرف على أولويات القضايا التى يتم طرحها فى مؤتمرات المحافظات .
وقد دارت خلال اجتماعات المجلس الأعلى للسياسات مناقشات حول الأهداف التى يجب أن يحققها المؤتمر والقضايا والرسائل السياسية التى يجب أن يركز عليها والسياسات التى يجب أن تحتل الأولوية خلال العامين القادمين قبل الانتخابات التشريعية المقبلة .
كما تناولت المناقشات السياسات المطلوبة خلال الفترة القادمة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية للحد من آثارها السلبية وتعظيم الفرص التى تتيحها حيث أوضح أمين السياسات أنها ستحتل جانبا من النقاش خلال المؤتمر .
وقد تم الاتفاق على أن تكون هناك خطة اعلامية للتواصل بين الحزب الوطنى والمواطنين قبل وأثناء وبعد انعقاد المؤتمر السنوى الخامس .

ضع بريدك الالكترونى ليصلك اخر خبر

Delivered by FeedBurner

السيد جمال مبارك أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر ومؤسس جمعية شباب المستقبل التى يطمح من خلالها تكوين جيل من شباب على مستوى عالى من الخبره العلميه والثقافيه التى تؤهله بما يتناسب مع متطلبات العمل الحاليه للنهوض بالمجتمع والحصول على حياه افضل يتولى السيد جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديمقراطي وأمين السياسات ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة مسز وودلى الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في العام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة. بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو 2001

كلمة السيد / جمال مبارك

مستقبل مصر التحدي كبير والمسئولية هي مسئولية الجميع . نحن نعيش في عالم جديد يحكمه العلم والمعرفة. نعيش في عالم جديد قوامه قوى بشرية متعلمة، مدربة وفعالة. نعيش في عالم جديد أصبحت فيه المعايير كلها عالمية ، في التعليم في التدريب ، في الاقتصاد ، بل في كل نواحي الحياة . لدينا في مصر ، وعن حق قوى بشرية متعلمة هائلة ، لدينا في مصر طاقة شبابية كبيرة. فقوة مجتمعنا من قوة شبابنا ، من تعليمه وتدريبه على آليات العصر وأساسياته تقدمنا الاقتصادي بل والاجتماعي والسياسي ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على الارتقاء بهذه القوة البشرية الشبابية ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على إتاحة الفرصة لهم للتدريب المتميز الذي يؤهلهم للحياة العملية المعاصرة ، يتوقف كثيراً على مدى قدرتنا على زيادة ثقته بنفسه وإعطاؤه الأمل في المستقبل .فلنعمل معاً جميعاَ من أجل غداً أفضل ، من أجل جيل المستقبل.

Gamal Mubarak supporters for the crossing to the future

تقرير الأمين العام المساعد وأمين السياسات - المؤتمر العام التاسع